رئيس التحرير
عصام كامل

النائب العام يأمر بفتح تحقيقات موسعة في أحداث "النصر"


تلقت النيابة العامة صباح اليوم السبت، إخطارا بوقوع اشتباكات بين مجموعة من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، وقوات التأمين بطريق النصر بمحيط قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وأسفرت تلك الاعتداءات عن سقوط قتلى ومصابين من الطرفين فيما تم عدد من المتهمين بارتكاب الواقعة.


وأصدر النائب العام المستشار هشام بركات قرار بتشكيل فريق للتحقيق في الواقعة، كما أمر بتكليف خبراء الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية بفحص الآثار الموجودة بتلك الأماكن، وكلف الطب الشرعي بإجراء الصفة التشريحية لجثامين القتلى لتحديد أسباب الوفاة مع سرعة تسليمهم لذويهم، والانتقال إلى المستشفيات التي تم نقل المصابين إليها والاستماع إلى أقوالهم والشهود للوقوف على ملابسات الحادث.

وأمر النائب العام بسؤال الضباط المشاركين في القبض على المتهمين عن ملابسات الضبط، واستجواب المتهمين فيما نسب إليهم من جرائم، وطلب تحريات الأمن الوطنى بشأن تحريات الوقائع.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن مسيرة ضمت عدد من مؤيدي المعزول، توجهت في صباح اليوم إلى طريق النصر بمنطقة رابعة العدوية إلى نزلة كوبرى 6 أكتوبر، بهدف قطع الطريق أعلاه، إلا أن قوات الشرطة تصدت لهم، فبادروا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش والعبوات الحارقة القوات، التي تصدت لهم وتمكنت من ضبط مرتكبي الواقعة.

وعلى صعيد الأحداث فقد تلقت النيابة العامة بالإسكندرية، بلاغات بوقوع اشتباكات بين مؤيدي المعزول والأهالي، أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين، وتمكنت قوات الشرطة من ضبط بعض المتهمين، فيما انتقل فريق من أعضاء نيابة شرق الإسكندرية الكلية لإجراء مناظرة لجثث القتلى، وسؤال المصابين بالمستشفيات.
الجريدة الرسمية