رئيس التحرير
عصام كامل

"قراقع": السلطة الفلسطينية أعطت إشارات بقبول إسرائيل الإفراج عن أسرى ما قبل أوسلو


قال وزير الأسرى والمحررين الفلسطينى عيسى قراقع، اليوم -السبت- إن "أطرافا أوربية وأمريكية وبناء على طلب السلطة الفلسطينية بذلت جهودا حثيثة لإجبار سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الإفراج عن أسري الداخل المحتل والمعتقلين قبل اتفاقية "أسلوا".


وأكد قراقع، - في تصريحات صحفية له اليوم السبت، أن الأنباء السارة التي أعلن عنها الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن"- تدل على وجود إشارات لدى السلطة الفلسطينية على قبول الاحتلال الإسرائيلي بزيادة أعداد الأسرى المنوي الإفراج عنهم من 82 أسير إلى 104 أسرى، سيطلق سراحهم على مراحل بعد بدء المباحثات بين الجانبين.

كان رئيس السلطة محمود عباس قد أوضح في كلمة له أمام صحفيين وكتاب في رام الله أن "يوم غد الأحد سيحمل أخبارا سارة فيما يتعلق بقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي".

أضاف قراقع: "بشرى الأخبار السعيدة التي أعلن عنها الرئيس عباس، ستضفي السعادة على أسر وعوائل العديد من الأسرى"، مشددًا أن القيادة الفلسطينية متمسكة بالإفراج عن الداخل المحتل ولن تفرط في أحد منهم، وستجبر الاحتلال قريبًا على تبني قرار بالإفراج عنهم.

وأفادت مصادر إسرائيلية مساء الجمعة بأن الحكومة الإسرائيلية واللجنة الوزارية الخاصة المكلفة بالبت في قضية الإفراج عن أسرى فلسطينيين ستجتمع غدا الأحد لمناقشة الإفراج عن الأسرى القدامى بمن فيهم أسرى "فلسطينيو الداخل المحتل" من المتوقع أن تطلب حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الإفراج عن 104 أسرى فلسطينيا.
الجريدة الرسمية