رئيس التحرير
عصام كامل

مرجع شيعي لبناني يهيب بالمصريين إخراج بلادهم من أزمتها


ناشد المرجع الشيعي اللبناني السيد على فضل الله كل المخلصين في مصر وعلى رأسهم شيخ الأزهر الشريف العمل لإخراج بلادهم من الأزمة التي دخلت فيها.


وشدد فضل الله في بيان له اليوم على أن مصر كانت ولاتزال قلب العالمين العربي والإسلامي وتمثل الموقع الإستراتيجي الذي إذا اهتز كانت له تداعيات مختلفة على الأمة كلها.

وقال "نحن عندما نتطلع إلى مصر في هذه الأيام نشعر بأن قلوبنا تحترق من الألم والأسى على ما يصيبها وعلى النتائج التي تترتب على هذه الأحداث الدامية والخطيرة، ونخشى وجود مخطط لإدخال مصر في دوامة الفوضى والاهتزاز الأمني والسياسي الذي يضرب المنطقة العربية بكاملها ويشكل أكبر هدية تقدم للكيان الصهيوني".

ولفت إلى أنه عندما نرصد العدو وهو يشعر بحالة من الاسترخاء الإستراتيجي بسبب ما يصيب مصر والمنطقة نعرف إلى أي مدى أصبحت المرحلة التي نعيشها مرحلة خطيرة وصعبة وتنذر بمزيد من الألم والجراح التي تصل تداعياتها إلى كل منطقة وكل بلد في العالمين العربي والإسلامي".

وتابع "إننا في الوقت الذي نحذر كل الأطراف المصريين من الوقوع في فخ الفتنة نؤكد عليهم العمل لإطفاء هذا الحريق الخطير، وكلنا ثقة بالشعب المصري وقياداته العاقلة ولاسيما الأزهر الشريف وكل المخلصين الذين يدركون جيدا أن أي فتنة قد تعصف بالواقع المصري لن تعود بالخير على أحد ولن تكون لمصلحة أي مكون من مكونات هذا الشعب العزيز".

وأهاب بالدول العربية والإسلامية، أن تعمل بإخلاص لإخراج مصر من المحنة لا أن تصب الزيت على النار في مواقف قد لا تخدم إلا العدو.
الجريدة الرسمية