رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع اثنين من قرية شلقان بالقليوبية في اشتباكات طريق النصر


علمت "فيتو" أن اثنين من قرية شلقان التابعة لمركز القناطر الخيرية لقيا مصرعهما في أحداث شارع النصر فجر اليوم أثناء الاشتباكات التي دارت بين أنصار الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي وقوات الشرطة.


تلقت عائلة الشافعى بالقناطر صدمة بمجرد سماع خبر مقتل ابنهم الشاب كمال الشافعي والذي يبلغ من العمر 31 عامًا وكان يعمل بمحل أسماك في نفس القرية المقيم فيها ومنتمى لجماعة الإخوان المسلمين منذ فترة طويلة مع زميله أمير ناصر والذي يبلغ من العمر 28 عامًا ولقي مصرعه هو الآخر في نفس الأحداث وكان يعمل بمحل سوبر ماركت ومنتمى لجماعة الإخوان المسلمين.

وأكدت المصادر لــ "فيتو" أن الشابين كانا من أوائل من اعتصموا بإشارة رابعة العدوية اعتراضًا على خارطة الطريق وعزل الدكتور محمد مرسي عن رئاسة الجمهورية.

كانت اشتباكات اندلعت صباح اليوم السبت بين مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن، عندما حاول نحو ألفي شخص من مؤيدى المعزول قطع طريق أكتوبر وتعطيل حركة السير، وألقى أنصار المعزول الحجارة وزجاجات المولوتوف على قوات الأمن، فبادلتهم قوات الأمن إلقاء الحجارة والغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

كما حاول مؤيدو الرئيس المعزول نصب خيام في طريق النصر أمام النصب التذكاري للجندي المجهول إلا أن قوات الأمن منعتهم، فقام مؤيدو المعزول بإلقاء المولوتوف وإشعال النار في النصب التذكارى وأسفرت تلك الاشتباكات عن وقوع عدد من القتلى وإصابة العشرات.

الجريدة الرسمية