رئيس التحرير
عصام كامل

نائب لبنانى يتهم إيران بتحويل الربيع العربى لصراع مذهبى


اتهم عضو كتلة حزب القوات اللبنانية في البرلمان اللبناني النائب انطوان زهرا، محور إيران في المنطقة بتحويل الربيع العربي إلى صراع مذهبي.. واصفا حزب الله بـ "أنه أوقح المتدخلين لوأد الربيع العربي وإعادة العرب إلى شتاء الديكتاتوريات والأصوليات لتبرير أصوليته وانتمائه إلى مشروع إيران"، وفق وصفه.


وأكد أنطوان زهرا - في تصريح له اليوم السبت - تبرؤ حزبه من حزب الله ومن أفراده ما لم يعد الحزب عن مشروعه وتطلعاته ويتخلى عن سلاحه، مشددا على أن حزبه يسعى لإقناع حزب الله بالعودة عن مغامرته والتخلي عن توريط لبنان واللبنانيين فيما لا شأن لهم به.

بالمقابل، اعتبر عضو كتلة حزب الله البرلمانية النائب نواف الموسوي أن قرار الاتحاد الأوربي باتهام حزبه بالإرهاب يجيز لإسرائيل شن عدوان على لبنان، لافتا إلى أن حزبه لن يناقش الاتحاد الأوربي في التهمة التي يوجها إليه بالإرهاب.. معتبرا أن النقاش يجب أن يتناول من لا يستطيع التمييز بين الإرهاب وبين المقاومة المشروعة.

وقال: إن تصنيف أوربا لحزب الله بالإرهاب يستدعي طرح مجموعة أسئلة حول دور الدول الأوربية وتقديماتها إلى لبنان حين كانت أراضيه تحتلها القوات الإسرائيلية ودورها في عدم تطبيق القرارات الدولية التي كانت تدعو إسرائيل إلى الانسحاب ودورها في حماية اللبنانيين من الاعتداءات الإسرائيلية اليومية والمتكررة ودورها في الإفراج عن المعتقلين تعسفا في السجون الإسرائيلية.

وأضاف الموسوي: أن الدول الأوربية وطيلة فترة الاحتلال الإسرائيلي للبنان والذي لايزال مستمرا حتى الآن وقفت موقف المتفرج على ممارساته واعتداءاته وارتكاباته وهي اليوم لا تقدم للبنانيين أية ضمانات حقيقية تحميهم من احتمال تعرضهم لعدوان إسرائيلي على غرار الاعتداءات الإسرائيلية التي وقعت من قبل.
الجريدة الرسمية