رئيس التحرير
عصام كامل

الجندى: يجب أن تتم المصالحة الوطنية تحت لواء الأزهر


أكد الدكتور محمد الشحات الجندى، أستاذ الشريعة الإسلامية وعضو مجمع البحوث الإسلامية، أن الأزمة الراهنة يتم حلها بتطبيق القانون على الخارجين.


وأشار إلى أن الشرعية للشعب له أن يعطيها وله أن يسحبها، مؤكدا أنه لا بديل عن أعمال القانون وتطبيقه على كل من أجرم في حق هذا الوطن خاصة في مسألة ترويع المواطنين.

واقترح تشكيل لجنة من حكماء الأمة للمصالحة تحت مظلة الأزهر، وتساءل الجندى: "اليس الإخوان هم من جعلوا منصب شيخ الأزهر مدى الحياة؟ وأليس هم من جعلوا هيئة كبار العلماء في دستور 2012 يجب أن يؤخذ آراؤها في كل أمور الدولة وأن شيخ الأزهر غير قابل للعزل؟، لماذا لا يعجبهم الآن؟ هل لأنه ظهر في مشهد 3 يوليو؟".

وعن أحداث فجر اليوم في شارع النصر أوضح " الجندى" أنها مقصودة لتمييع الموقف والتعتيم على ما حدث أمس من تفويض معظم الشعب للجيش للقضاء على الإرهاب ورفض الشعب لحكم الإخوان وإعطاء رسالة للعالم بأن شباب ثورة يناير المطالبين بالشرعية يموتون، متعجبا من تصدير الشباب للمشهد وغياب قيادات الإخوان الذين يدافعون عن الشرعية.

وأبدى الجندى تعجبه من رغبتهم في التدخل الأجنبي لحمايتهم وهم الذين يدعون أن مرجعيتهم الإسلام، مطالبا بضرورة قبولهم للمصالحة الوطنية وإعلاء مصلحة مصر تحت لواء الأزهر باعتباره أعلم بالشريعة والإسلام.
الجريدة الرسمية