رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإسكان يزور "ابنى بيتك" في 6 أكتوبر


أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن شركات المقاولات المكلفة بتوصيل المرافق تعمل الآن على مدى 24 ساعة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع أعضاء مجلس إدارة الشركة، الموجودين بالمشروع على تواريخ محددة لانتهاء الأعمال بابنى بيتك.


وقال: "تم الاتفاق على الانتهاء من توصيل المرافق في المنطقة الخامسة بالمشروع بنهاية سبتمبر المقبل، بينما بنهاية نوفمبر سيكون كل مرافق المشروع تم تسليمها، وسنكون لبينا مطالب نحو نصف مليون مواطن هم أسر المستفيدين بالمشروع".

جاء ذلك خلال زيارة الوزير اليوم- السبت- إلى مشروع "ابنى بيتك" بمدينة 6 أكتوبر، لتفقد أعمال توصيل المرافق للمستفيدين بالمشروع.

وأشار الوزير إلى أن الخدمات أيضا مهمة جدًا، فلا يوجد مجتمع عمرانى بدون خدمات، وتم تكليف رئيس جهاز المدينة بالتنسيق مع الوزارات المختلفة لتسلم المبانى الخدمية التي أقامها الجهاز وتشغيلها، مثل الوحدات الصحية والمدارس والمساجد، والأسواق التجارية.

وشدد المهندس إبراهيم محلب على أن زيارة المواقع المتعلقة بخدمات المواطنين، وبطلباتهم الضاغطة والملحة وأنها ستكون مهمته الرئيسية، مشيرا إلى أن كل موظف في الحكومة عليه رد الجميل لهذا الشعب، ونحن كوزارة سنبدأ في ذلك، وليس أمامنا خيار سوى أن نعمل ليل نهار، بحب واقتناع، والروح المعنوية لكل العاملين بالوزارة مرتفعة جدا، وكل يريد أن يسابق الزمن ويعمل على مدى اليوم.. نريد أن نبنى بلدنا بلا استقطاب أو تصنيف.

وأشار الوزير إلى أن تعدد المسئوليات هو السبب في تأخر توصيل المرافق لمشروع ابنى بيتك، ولذا فتم إلغاء جميع عقود الإنابة، وستتولى هيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن الجديدة طرح وتنفيذ مشروعاتها..وهناك التزام من نواب الهيئة أمامكم بالوفاء بهذه المسئوليات.

وأضاف وزير الإسكان: سيكون هناك إعلان قريبا لتأهيل شركات المقاولات المتخصصة في أعمال المرافق حتى الدرجة الرابعة، لزيادة عدد الشركات العاملة في هذا القطاع الخدمى المهم.

وهدد الوزير بتوقيع غرامات على الشركت المتأخرة في تنفيذ مشروعاتها، ولكن ليس جزافا، فإذا واجهت الشركة ظروفا صعبة تعفى، أما إذا كانت الظروف طبيعية، وتأخرت الشركة فسنوقع عليها غرامات، وإن لم تلتزم يتم إلغاء العقد وسحب المشروع لينفذه غيرها.
الجريدة الرسمية