رئيس التحرير
عصام كامل

الحياة تعود لطبيعتها فى القليوبية بعد جمعة تفويض الجيش


عادت الحياة إلى طبيعتها لشوارع محافظة القليوبية، وخاصة مدينتى بنها وشبرا الخيمة والتي شهدت فاعليات حاشدة أمس تزامنا مع جمعة تفويض الجيش التي دعا إليها الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى.


كما واصلت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، تواجدها بإقامة كردون أمني حول مبنى المحافظة ومديرية الأمن والاستعانة بـ 3 تشكيلات من الأمن المركزي بمنطقة الكورنيش وميدان الإشارة ببنها والأقسام الشرطية، وذلك تحسبًا لأية حالات طارئة ومواجهة أي أحداث شغب أو محاولة عن الخروج عن القانون قد تحدث من قبل القوى الإسلامية وأنصار الرئيس المعزول.

ونجحت الإدارة العامة لمرور القليوبية، بقيادة اللواء محمود شحاتة مدير الإدارة في القيام بحملات مرورية بنطاق المحافظة لإعادة الانضباط وإزالة كل المعوقات التي تعوق الحركة المرورية والاختناقات على الطرق خاصة طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي والدائري، وأسفرت جهود تلك الحملات عن ضبط 2100 مخالفة مرورية متنوعة.

على جانب آخر، استمر اعتصام الأحزاب السياسية والقوى الثورية بالقليوبية أمام ديوان عام محافظة القليوبية لليوم الثانى مع استمرار نصب الخيام أمام البوابة الرئيسية للمحافظة مع بث للأغانى الوطنية بأجهزة "الدى جى" ومكبرات الصوت، عقب جمعة أمس التي دعا إليها الفريق عبد الفتاح السيسى تحت اسم "تفويض الجيش".

كان أهالي محافظة القليوبية خرجوا بالملايين لتلبية نداء القوات المسلحة أمس في جمعة "تفويض الجيش" واستمر التظاهر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، حتى تناولوا السحور الجماعى أمام ديوان المحافظة، واستمر اعتصام العشرات أمام المحافظة اليوم السبت تخوفًا من أي أعمال عنف قد تحدث من قبل جماعة الإخوان.
الجريدة الرسمية