رئيس التحرير
عصام كامل

"إخوان بلا عنف" تندد بأحداث "النصر"


أصدرت حركة إخوان بلا عنف، بيانًا على صفحتها بموقع "فيس بوك"، أدانت فيه أحداث العنف التي وقعت فجر اليوم السبت بشارع النصر.

وقالت: "تندد الحركة بأحداث العنف التي حدثت فجر هذا اليوم بطريق النصر، والتي أسفرت عن مقتل عشرة من شباب الجماعة، وإصابة المئات والتي تعبر عن إصرار قيادتنا بالجماعة على الزج بأبنائها في معارك دموية، الغرض منها إحداث انشقاقات داخلية والعمل على إحداث فوضى خلاقة".


وتابعت: "وتعلن الحركة إزاء تلك الأحداث الراهنة عن رفضها دعوة مكتب الإرشاد بالاجتماع مع قياداتنا بالجماعة، وذلك احتجاجا على سقوط العشرات من شباب الجماعة وإصابة المئات نتيجة التصرفات غير المسئولة الصادرة من تلك القيادات، والتي تتخذ سياسة العناد والكبر منهجا لها دون النظر إلى حرمة دماء شباب الجماعة والمصريين جميعا، فلم ولن نتفاوض على جثث أبناء الجماعة والتي يتم اتخاذهم كدروع بشرية لحماية تلك القيادات التي تجردت من كل القيم وتعاليم الدين الحنيف".

وأضافت: "وتناشد الحركة جميع أعضاء التنظيم بالتخلي عن المضي قدما في سياسات نابعة من تحريض أسود من قيادات سارت على نهج الجماعات المتشددة".

وذكرت: "نؤكد مجددًا رفضنا للقاء المرشد العام احتجاجا على سياسات قيادات الجماعة مؤخرا، ونناشد الداخلية ووزارة الدفاع بضبط النفس في التعامل مع أعضاء وشباب الجماعة، حيث إنهم من نسيج هذا الوطن ولا يبغون إلا رفعة شأن هذا الدين، ويتم الزج بهم في معارك لخدمة المصالح السياسية الذاتية لصالح قيادات الجماعة".
الجريدة الرسمية