رئيس التحرير
عصام كامل

"عبد النور": التمويل ركيزة أساسية للإسراع في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية


عقد منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، لقاءات مكثفة مع رئيس كل من بنك تنمية الصادرات وبنك التنمية الصناعية وشركة ضمان مخاطر الصادرات.


وتناولت اللقاءات التعرف على الإمكانات التمويلية المتاحة لدى كل بنك وإمكانية المساهمة في توفير التمويل اللازم لدعم قطاعى الصناعة والتصدير، لتعظيم الاستفادة من كافة الإمكانات التمويلية لدعم قطاعى الإنتاج والتصدير.

وقال عبد النور إن التمويل يمثل ركيزة أساسية للإسراع في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية وتحقيق زيادة في معدلات النمو الصناعى والاستثمارى بصفة عامة، ومن هذا المنطلق فإن الوزارة حريصة على توفير المزيد من التمويل سواء للمشروعات الجديدة أو للتوسعات في الشركات القائمة.

ولفت إلى أنه سيتم التنسيق مع القطاع المصرفى لخلق آليات تمويلية جديدة وتقديم المزيد من التيسيرات خاصة في ظل شكوى عدد كبير من المنتجين والمصدرين من وجود إحجام لدى بعض البنوك لتقديم التمويل بسبب المتغيرات التي تشهدها مصر حاليا.

وأشار الوزير إلى أن اللقاءات استعرضت أهمية تفعيل دور كل من بنكى تنمية الصادرات والتنمية الصناعية ليقوما بدور أكثر فاعلية في تقديم التمويل الميسر خاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وشدد عبد النور على ضرورة زيادة الإمكانيات والقدرات التمويلية للبنكين من خلال التنسيق مع الجهات الدولية المانحة للاستفادة من البرامج والآليات المقدمة من هذه الجهات في تقديم الخطوط الائتمانية الميسرة وخدمة قطاع التصدير.

كما أكد الوزير على أهمية الدور الذي تقوم به شركة ضمان مخاطر الصادرات في مساندة الصادرات المصرية للوصول لمختلف الأسواق الخارجية، مؤكدا أن الشركة تمثل قصة نجاح لقطاع التصدير المصرى، ومن الضرورى تفعيل دور الشركة خلال المرحلة المقبلة لمساندة الصادرات المصرية خاصة خلال هذه الفترة سواء في الأسواق القائمة أو الأسواق الجديدة.
الجريدة الرسمية