رئيس التحرير
عصام كامل

"إخوان بلا عنف" ترفض الاجتماع بالمرشد العام وقيادات الجماعة


نددت حركة إخوان بلا عنف بالأحداث التي وقعت فجر اليوم السبت بطريق النصر والتي أسفرت عن مقتل شباب من الجماعة وإصابة المئات والتي تعبر عن اصرار قيادات بالجماعة على الزج بأبنائها في معارك دموية الغرض منها احداث انشقاقات داخلية والعمل على احداث فوضي خلاقة.


وأعلنت الحركة في بيان لها اليوم السبت رفضها دعوة مكتب الارشاد بالاجتماع مع المرشد العام وقيادات بالجماعة، وذلك احتجاجًا على سقوط العشرات من شباب الجماعة قتلى وإصابة المئات نتيجة التصرفات غير المسئولة الصادرة من تلك القيادات والتي تتخذ سياسة العناد والكبر منهجًا لها دون النظر إلى حرمة دماء شباب الجماعة والمصريين جميعًا.

وأكدت الحركة أنها لم ولن تتفاوض على جثث أبناء الجماعة والذين يتم اتخاذهم كدروع بشرية لحماية تلك القيادات التي تجردت من كل القيم وتعاليم الدين الحنيف، مطالبة كافة أعضاء التنظيم بالتخلي عن المضي قدما في سياسات نابعة من تحريض اسود من قيادات سارت على نهج الجماعات المتشددة.

وناشدت الحركة في بيانها وزارتي الداخلية والدفاع بضبط النفس في التعامل مع أعضاء وشباب الجماعة حيث انهم من نسيج هذا الوطن ولا يبغون الا رفعة شأن هذا الدين، ويتم الزج بهم في معارك لخدمة المصالح السياسية الذاتية لصالح قيادات الجماعة.
الجريدة الرسمية