رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تنتقل لمعاينة طريق النصر عقب اشتباكات أنصار مرسي وقوات الأمن


انتقل فريق من نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد حنفى لمعاينة طريق النصر عقب الاشتباكات التي وقعت صباح اليوم السبت، بين مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن.. كما أمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.


وكشفت المعاينة وجود آثار قنابل غاز مسيل للدموع، وفوارغ طلقات خرطوش وزجاج مكسور وحجارة وإطارات سيارات مشتعلة، وسيارات محطمة.


وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة حريق الأشجار، والحريق الذي أشعله أنصار المعزول في النصب التذكارى للجندى المجهول، كما أمرت النيابة بتشريح جثث القتلى، واستدعاء المصابين للاستماع إلى أقوالهم.


كانت اشتباكات قد اندلعت صباح اليوم السبت، بين مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن، عندما حاول نحو ألفي شخص من مؤيدى المعزول قطع طريق أكتوبر وتعطيل حركة السير.


وقام أنصار المعزول بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على قوات الأمن، التي بادلتهم إلقاء الحجارة والغاز المسيل للدموع لتفريقهم، كما قام مؤيدو المعزول بمحاولة نصب خيام في طريق النصر أمام النصب التذكاري للجندي المجهول إلا أن قوات الأمن منعتهم، فقاموا بإلقاء المولوتوف، وإشعال النار في النصب التذكارى.

وأسفرت تلك الاشتباكات عن وقوع نحو 20 قتيلا، و177 مصابا- حسب تقديرات وزارة الصحة.
الجريدة الرسمية