رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر فى باريس يلتقى عددًا من المسئولين الفرنسيين


التقي سفير مصر في باريس محمد مصطفى كمال عددا من المسئولين الفرنسيين لاطلاعهم على الأوضاع في مصر بعد ثورة 30 يونيو، حيث سلم المستشار الدبلوماسي لرئيس الجمهورية الفرنسية بول جان أورتيزالرسالة الخطية الموجهة من الرئيس عدلي منصور إلى نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند.


والتي تتضمن شرحًا وافيًا لتطورات الأوضاع في مصر عرضًا لأبرز معالم خريطة الطريق للمرحلة الانتقالية وذلك في إطار التحركات التي تقوم بها السفارة المصرية بفرنسا للتواصل مع كافة المسئولين الفرنسيين الحكوميين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية -في تصريح خلال اللقاء-إن مستشار الرئيس الفرنسي أكد حرص فرنسا على مواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين في إطار علاقات الصداقة التاريخية التي تربطهما.

واستقبل السفير كمال رئيس مجموعة الصداقة المصرية الفرنسية بمجلس النواب الفرنسي، حيث قام بإطلاعه على آخر التطورات التي تشهدها مصر والدورالذي قامت به القوات المسلحة المصرية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن السفير أجرى أيضًا اتصالا هاتفيًا مع رئيسية مجموعة الصداقة المصرية الفرنسية بمجلس الشيوخ الفرنسي، وشرح الجهود القائمة للمضي قدمًا في عملية المصالحة الوطنية بدمج جميع القوى السياسية بدون إقصاء،
والخطوات الجاري اتخاذها على صعيد تنفيذ خارطة الطريق الانتقالية.
الجريدة الرسمية