رئيس التحرير
عصام كامل

شيخ الأزهر يطلب تأجيل تكريمه بشخصية العام الإسلامية بجائزة دبي


أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم مساء اليوم عن تأجيل تكريم فضيلة الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف شخصية العام الإسلامية للجائزة إلى دورة أخرى نظرا للظروف الآنية التي تمر بها مصر الشقيقة .


وقررت اللجنة اختيار الدكتور ذاكر عبدالكريم نايق الداعية والخطيب الاسلامي الهندي الشخصية الإسلامية للدورة السابعة عشرة للجائزة.

وقال المستشار إبراهيم بوملحة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم خلال مؤتمر صحفى عقدته اللجنة المنظمة للجائزة بحضور أعضاء اللجنة، وأوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، :"لقد تم كما تعلمون اختيار فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر شخصية العام الاسلامية لجائزة دبي الدولية للقرآن لهذه الدورة، لكن نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها مصر من أحداث، فقد رأي فضيلته أن يتم تأجيل التكريم لدورة أخرى.

وأشار بوملحة إلى أنه تقديرا من اللجنة المنظمة للجائزة لهذه لظروف الآنية التي تمر بها مصر الحبيبة، فإن اللجنة المنظمة تعلن تأجيل التكريم الي دورة أخرى.

وذكر بوملحة أن اللجنة اجتمعت أمس واختارت الدكتور ذاكر نايق لشخصية العام الإسلامية للدورة السابعة عشرة..لافتا إلى أن الدكتور نايق هندي الجنسية من مواليد عام 1965 ميلادية وهو شخصة علمية مرموقة ومعرفية ودعوية علي المستوي العالمي وخاصة بين غير المسلمين من أصحاب الديانات الأخرى.

وأكد أن الدكتور نايق تميز بإسلوبه الجذاب ودعوته بالحسني ومناقشته العقلية من خلال النصوص والبعد عن الإثارة والتعصب وقلب وعقل مفتوحين وبحب ورغبة في تبيين الحقيقية والهداية للناس إلى الدين الحق والطريق الواضح بمسوغات من النقاش المنطقي والاقناع العقلي بالحجة والبرهان.

جدير بالذكر أن الدكتور ذاكر نايق ولد في 18 أكتوبر عام 1965 وتخصص في الطب البشري وهو حائز على بكالوريوس في الجراحة من جامعة مومباي ثم تفرغ منذ عام 1993 للنشاط الدعوي وهو مدير "مؤسسة البحث الإسلامية" في الهند آتاه الله بصيرة في النقاش والحوار بأسلوب حسن حكيم ومهارة وبراعة في المحاجة والإقناع وموهبةً متميزةً في الحفظ واستحضار المحفوظ.

الجريدة الرسمية