رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول عسكري أمريكي يناقش الشراكة الأمنية مع قادة إثيوبيا


أجرى نائب وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر مباحثات بأديس أبابا مع قائد قوات الدفاع الوطني الإثيوبية الجنرال سامورا ينوس حول جهود الاستقرار بمنطقة القرن الأفريقي وخاصة في الصومال والسودان وجنوب السودان.

وذكر موقع التليفزيون الإثيوبي اليوم إن مباحثات الجانبين تركزت حول الدور الحيوي الذي تقوم به إثيوبيا في استقرار الصومال وتوفير جنود حفظ السلام بالمنطقة الحدودية بين السودان وجنوب السودان، مشيرا إلى أن كارتر بحث أيضا مع كبار المسؤولين بالحكومة الشراكة الأمنية بين الولايات المتحدة وإثيوبيا والمصالح المشتركة في التعامل مع التحديات الأمنية بمنطقة شرق القارة.

والتقى كارتر خلال زيارته مع رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي مريام ديسالين حيث أكد في تصريحاته عقب اللقاء على الأهمية المتزايدة لشراكة بلاده مع إثيوبيا وكذلك الدور الذي يلعبه الاتحاد الأفريقي في التعامل مع التحديات الأمنية في القارة وخاصة في الصومال ومالي والسودان وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى.

وأشار كارتر إلى أن الشراكة بين الولايات المتحدة وإثيوبيا تعد علاقة ثنائية مهمة وعبر عن تقديره للدور الحيوي الذي يقوم به ديسالين وإثيوبيا في التعامل مع التحديات الإقليمية في الصومال والسودان وجنوب السودان.

وتعد زيارة كارتر لإثيوبيا المحطة الأخيرة في جولة له شملت ثلاث دول بدأت بإسرائيل وتلاها بأوغندا.
الجريدة الرسمية