رئيس التحرير
عصام كامل

أكاذيب يديعوت: عشرات الآلاف يؤيدون دعوة السيسي !!!


قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الشعب المصرى لبى دعوة وزير الدفاع المصرى الفريق أول عبد الفتاح السيسي وفوضه للقضاء على الإرهاب.


وزعمت الصحيفة أن عشرات الآلاف من المتظاهرين المؤيدين لدعوة السيسى خرجوا إلى الشوارع اليوم الجمعة من أجل دعم الجيش والحركة الثورية التي أطاحت بــ المعزول "محمد مرسي". بينما نزل الملايين في كل الميادين

وزعمت الصحيفة أنها أنها تنقل بثا حيا من القاهرة موضحة أن مؤيدو الجيش يرفعون صورًا تعبر عن حبهم للسيسى، وأنصار مرسي يتظاهرون أيضًا بالشوارع وهناك قلق من حدوث صدامات مع معارضيهم، ويبدو أن بثهم المباشر كان من أحد الميادين في إحدى القرى.

ورصدت الصحيفة الإسرائيلية الأوضاع خلال تظاهرات اليوم منوهة إلى أنه على مدى اليوم كانت هناك اشتباكات طفيفة فقط في جميع أنحاء مصر ولكن مع قدوم المساء بدأت الاشتباكات تتفاقم حيث أودت بحياة شخصين في مدينة الإسكندرية، وإصابة ستة آخرين في اشتباكات بين المعسكرين بمدينة دمياط.

وأسهبت الصحيفة قائلة إنه لم يتضح حتى الآن ما هي الخطوات التي سوف يتبعها الجيش بعد الانتهاء من تظاهرات اليوم التي يرغب منها أن يشاهد العالم أن الشعب لفظ الإخوان ولم يرغب في عودتهم مرة أخرى.

وتابعت يديعوت أن الخطوة الأكثر انفجارا التي من الممكن أن يتخذها الجيش بعد تظاهرات اليوم هو أن يأمر بفض اعتصام الإخوان وشن موجة من الاعتقالات ضد أعضاء الجماعة، الأمر الذي قد يؤدى لإشعال الأوضاع.

ولفتت الصحيفة أن المصادر المصرية أعلنت أن مرسي في طريقة لسجن طره بتهمة الهروب والتخابر مع دولة أجنبية والتحريض على قتل المتظاهرين.


الجريدة الرسمية