رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس التركي: إطلاق سراح ‫مرسي‬ يسهم في المصالحة الوطنية بـمصر‬


قال الرئيس التركي "عبد الله أوغلو" أن إطلاق سراح الرئيس المصري المعزول "محمد مرسي" سيسهل في عملية تحقيق المصالحة الوطنية بشكل كبير.

ودعا الرئيس التركي في تصريحات أدلى بها اليوم عقب أدائه صلاة الجمعة في مسحد السلطان أحند بمدينة ‫اسطنبول‬، الشعب المصري إلى التعاون والتلاحم من أجل مستقبل مصر، مشيرا إلى أن وحدة صف الشعب المصري في الوقت الراهن تحت سقف واحد أمر سيكون له بالغ الأثر في تهيئة المناخ اللازم من أجل الانتقال إلى الديمقراطية في البلاد بشكل عاجل.

ولفت إلى أن مصر ينبغي ألا تدخل مراحل أخرى أصعب مما هي فيه الآن، مناشدا جميع المصريين والزعماء السياسيين الالتفاف حول مستقبل البلاد، من خلال تحقيق المصالحة الوطنية والعودة إلى الديمقراطية التي خرج المصريون في ثورة يناير طلبا لها.

وردا على سؤال حول حبس مرسي، قال غل: "لا علم لي بحقيقة هذا الأمر، لكن لابد من إنقاذ مستقبل مصر قبل أي شيء، وعدم إفساح المجال لانتشار الفوضى فيها".

وأضاف: "كثرة الحشود في الشارع قد تخرج عن السيطرة، ولا ينبغي تواصل خروج الحشود والحشود المضادة بهذا الشكل الذي يجعل من السيطرة عليها أمرًا في غاية الصعوبة"، مؤكدا على ضرورة التوجه إلى الديمقراطية في أقرب وقت ممكن دون اقصاء أي فصيل حتى لا تتعمق هوة الخلاف بين الجميع.
الجريدة الرسمية