رئيس التحرير
عصام كامل

قوى فلسطينية تجدد رفضها التدخل بشئون لبنان وتؤكد التزامها الحياد


جددت قوى فلسطينية في لبنان موقف بلادها الموحد والرافض للتدخل في الأزمة اللبنانية الداخلية، والالتزام بمبدأ الحياد الإيجابي لما فيه مصلحة لبنان والقضية الوطنية الفلسطينية.


وأكدت قيادة الفصائل والقوى الإسلامية والوطنية الفلسطينية وتنظيم "أنصار الله" الفلسطيني في بيان عقب اجتماعهم في سفارة فلسطين ببيروت - اليوم الجمعة - حرصهم على المحافظة على أمن واستقرار المخيمات الفلسطينية ورفض استخدامها من أي جهة كانت للإساءة إلى العلاقة الأخوية الوثيقة التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وشدد البيان على أن الوجهة لنضال الفلسطينيين في لبنان لن تكون إلا باتجاه العدو الإسرائيلي..داعيا وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والموضوعية في نقل الأحداث والأخبار والحرص على عدم إقحام المخيمات الفلسطينية في الصراع الداخلي اللبناني.

وطالب الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها بالعمل على معالجة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان من كافة الجوانب بما يضمن العيش الكريم والكرامة للفلسطينيين تحت سقف القانون وسيادة الدولة اللبنانية على كافة أراضيها.

ورفض المجتمعون سياسة وكالة "الاونروا" تقليص خدماتها ، خصوصا قرارها الأخير بوقف العمل ببرنامج الطوارئ لإغاثة نازحي مخيم نهر البارد المنكوب.
الجريدة الرسمية