رئيس التحرير
عصام كامل

«كمال»: زيارة وزير الرياضة لغزة لن تؤثر على المصالحة الفلسطينية

العامرى فاروق وزير
العامرى فاروق وزير الرياضة

انتقد السفير سعيد كمال –الأمين العام المساعد لشئون فلسطين بالجامعة العربية سابقا- بيان "حركة فتح" والتي ترفض فيه زيارة وزير الرياضة "العامري فاروق" إلى غزة، مؤكدا على أنه لا داع لمثل هذه البيانات، خاصة أن رئيس الوزراء، وكذا الأمين العام للجامعة وعدد من وزراء الخارجية العرب زاروا غزة.

وطالب كمال وزير الرياضة المصري أن يحذو نفس الحذو تجاه "الضفة الغربية" ويتواصل مع المسئول عن الرياضة هناك، وذلك في إطار التعاون الرياضي بين مصر ودولة فلسطين.
وأكد "كمال" أن هذه المسألة لا يمكن أن تؤثر على مسار المصالحة الفلسطينية، مشيرا إلى أن مثل هذه المسائل لا علاقة لها بالمسار السياسي، ومن المنتظر أن تبدأ المفاوضات حول المصالحة في القاهرة في مطلع الشهر القادم.
وأضاف كمال في تصريح خاص لـ"فيتو": "هناك اتفاق على اجتماع يجمع كافة الفصائل الفلسطينية، والتي تضمها منظمة التحرير "العمود الفقري للدولة الفلسطينية"، و من هنا قد يجري إعادة التأهيل للمنظمة، وأرى أنه قد يدخل "خالد مشعل" نائبا لرئيس المنظمة، بالتوافق مع كافة الفصائل".
ويرى "كمال" أن مشعل عندما يقبل بأن يكون نائبا للرئيس "أبو مازن" ستكون بذلك خطوة جيدة تقول للعالم أن الفلسطينيين متحدون، ويمكن بعدها إجراء انتخابات منظمة التحرير من خلال اجتماع البرلمان في الداخل أو بالخارج في المنافي – التجمعات الفلسطينية على مستوى العالم-، عبر انتخاب ديموقراطي، خاصة إذا جرى في الضفة وغزة .
ويؤكد كمال أن الاتفاق بين فتح وحماس سيكون البداية لإعادة اللحمة بين الضفة وغزة، ومن ثم تبدأ إعادة النضر في الوضع الداخلي في غزة لتعود الأمور لما هي عليه فيما قبل 2006، لكن بعناصر جديدة وهيئات موحدة.
الجريدة الرسمية