رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. المنطقة الشمالية العسكرية تدفع بدبابات لتأمين قصر المنتزه


قامت المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية بالدفع بعدد من الدبابات لتقوم بتأمين المنشآت العامة والحيوية، إذ دفعت بعدد من الدبابات لتأمين القصر الرئاسي بالمنتزه والمنطقة المحيطة به التي تعتبر من المنشآت السياحية.


كما دفعت المنطقة الشمالية بعدد من المصفحات والدبابات برفقة قوات من التأمين إلى المحافظات والقرى المجاورة لمدينة الإسكندرية ومنها منطقة ابيس 1 وابيس 2 وكفر الشيخ وكفر الدوار وخورشيد والبحيرة وطنطا وذلك تحسبا لأي تجاوزات من الممكن أن تحدث من أي طرف تجاه المواطنين القاطنين هناك.

وفى نفس السياق قام قائد المنطقة الشمالية اللواء أركان حرب سعيد حجازي بجولة تفقدية صباح اليوم الجمعة برفقة قادة المنطقة على الإجراءات التأمينية التى اتخذتها المنطقة لتأمين المظاهرات والمنشآت وباتخاذ تدابير احترازية لتأمين محيط المنطقة بميدان سيدي جابر وأعادت نشر مصفحات ومجنزرات تابعة لها، فضلا عن أفراد من القوات المسلحة والشرطة العسكرية.

وتم نشر المتاريس والحواجز والأسلاك الشائكة بمدخل شارع المشير أحمد إسماعيل.

ودفعت القوات المسلحة بأفراد تابعة لها لتأمين مداخل العقارات، التي شهدت صعود عناصر ألقت قنابل المولوتوف من فوقها على المتظاهرين، وقوات الأمن والجيش خلال اشتباكات 5 يوليو، فضلا عن تأمين الوحدات العسكرية التي تقع على أطراف المدينة بالعامرية، كما قامت الطائرات الحربية العسكرية بتمشيط سماء ميادين الإسكندرية.
الجريدة الرسمية