رئيس التحرير
عصام كامل

جوال يصيب أهالى ميدان الحرية بالإسماعيلية بالذعر وضبط صاحبه


تمكنت مباحث الإسماعيلية من ضبط عاطل ترك جوال خردة من مهمات السكة الحديد أعلى نفق ميدان الممر. فيما سادت حالة من الذعر والهلع بين سكان المنطقة بعد اشتباههم في كونه قنبلة يتم تفجيرهاعلى خلفية تهديدات الإخوان للمواطنين اليوم الجمعة فيما أسموه بجمعة الفرقان.


وبانتقال قوات المباحث، تم ضبط المتهم، والتحفظ على الجوال وفحص محتوياته.

كان اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا من العميد هشام الشافعى يفيد بورود بلاغ لقسم شرطة ثان من الأهالي بوجود جسم غريب أسفل نفق ميدان الحرية ( الممر ) دائرة القسم.

انتقلت قيادات المديرية وإدارات البحث الجنائى وقوات الأمن والنجدة والحماية المدنية وقسم شرطة ثان ومفتش المفرقعات، وتم عمل كردون أمنى بموقع البلاغ.

وبتأمين الجسم تبين أنه عبارة عن جوال يحوى كمية من القطع المعدنية لمكابح قطارات يشتبه في ملكيتها لهيئة سكك حديد مصر وأنها متحصلة من جريمة سرقة.

وبإجراء التحريات المبدئية حول الواقعة بمحل البلاغ وسؤال الأهالي بالمنطقة الذين أدلوا بأوصاف الشخص المشتبه فيه الذي قام بترك الجوال تمكنت القوات من ضبطه بمحيط الواقعة.

تبين أن المتهم يدعى أحمد.ا.ج.م 38 سنة عاطل مقيم الحكر دائرة القسم سبق اتهامه والحكم عليه في القضية رقم 2046 لسنة 2007 جنايات عسكرية الإسماعيلية بالسجن ثلاث سنوات بتهمة " شروع في سرقة، وشروع في قتل ".

بعرض المشتبه فيه على الأهالي تعرفوا عليه، وأنه من قام بترك الجوال المعثور عليه، وبمواجهته اعترف بملكيته للمضبوطات

تحرر المحضر رقم 5120 جنح القسم لسنة 2013، وجار العرض على النيابة العامة.
الجريدة الرسمية