رئيس التحرير
عصام كامل

خبير عسكري يطالب الأطراف اليمنية بنبذ العنف والصراعات المذهبية


دعا خبير عسكري بوزارة الدفاع اليمنى، كل الأطراف اليمنية إلى الالتفاف حول هدف واحد ونبذ العنف والصراعات المذهبية والحزبية ودعم الحوار الوطنى لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.


وقال الخبير العسكري بوزارة الدفاع اليمنية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط باليمن اليوم /الجمعة/ إن الاشتباكات المسلحة التي تجددت بين شباب المركز العلمي السلفي التابع للشيخ محمد الامام وبين مسلحيين من جماعة الحوثي بمدينة معبر التابعة لمحافظة ذمار، أسفرت عن مقتل أحد اتباع الحوثيين وإصابة ثلاثة سلفيين.

وقال المصدر في تصريحه أن الاشتباك وقع بالقرب من فندق "نور على الدرب" التابع للسلفيين والمطل على جامع محمد الامام الريمي" دار الحديث - مركز السلفيين في مدينة معبر - وقال شهود عيان أن القتيل يدعى عبدالحميد محمد البنوس المعروف شعبيا بلقب الجمالي.

ومن ناحية أخرى قتل شخص واصيبت امرأة كانت إلى جواره في جولة مأرب بأمانة العاصمة صنعاء اليوم الجمعة، اذ افادت التقارير الأولية نقلا عن شهود عيان للحادث، أن مسلحين يستقلون سيارة سوداء تابعوا شخصا كان يستقل أحد باصات الأجرة وإلى جواره امرأة في جولة مأرب بصنعاء وأطلقوا عليه النار إلى داخل الباص، ما جعله يفارق الحياة فورا فيما أصيبت المرأة بعدة طلقات نارية، وهذا لم يتم التعرف على هوية الشخص الذي تم إغتياله حتى الآن.

وعلى صعيد متصل كشف القائد العسكري الجنوبي البارز العميد ناصر الطويل، أن 588 عسكريا ومدنيا جنوبيا مختفون منذ حرب العام ،1994 بينهم 88 عرفوا بمجموعة "السييلي" محافظ عدن الأسبق، ولا يعلم أحد مصيرهم.
الجريدة الرسمية