رئيس التحرير
عصام كامل

يوم يفر المرء من أخيه


يقول المولى عز وجل فى وصف يوم القيامة في سورة «عَبَسَ»: {يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ (34) وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ (35) وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ (36) لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ (37) وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُسْفِرَةٌ (38) ضَاحِكَةٌ مُسْتَبْشِرَةٌ (39) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ (40) تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌ (41) أُولَئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُ (42)}.

هذا هو وصف يوم القيامة لمن شاء أن يرى صورة واقعية ليوم المشهد العظيم ولا أظن أن هذا اليوم يتشابه مع اليوم الجمعة عندما يخرج ملايين المصريين في استفتاء ضد التجارة بالدين وضد التلاعب بمشاعر البسطاء. 

إن مصر اليوم لا تفوض الفريق أول «عبد الفتاح السيسي» في خوض حرب لا هوادة فيها ضد الإرهاب؛ وإنما تخرج للدفاع عن دينها الوسطي.. الدين الذي جاء رحمة للبشرية.. دين لا حقد فيه ولا كراهية. دين يقدم للبشرية روح التسامح، ويلفظ إلى الأبد كل مظاهر التضليل والخديعة التي ارتكبتها جماعة «الإخوان» التي امتطت الدين لتحقيق أهداف صهيونية ضد القيم الإنسانية التي أعلى قيمها رسول الإنسانية وحفظتها البشرية قرونًا وسيظل دين الله الأعلى طالما كان على الأرض بشر يعرفون قيم التسامح والحب.

الجريدة الرسمية