رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء الأردن يبحث مع نظيره الياباني تطورات الأوضاع في المنطقة


بحث رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور، خلال لقائه مساء اليوم الخميس، مع وزير الخارجية الياباني فوميو كوشيدا والوفد المرافق، العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة خاصة ما يتعلق بجهود إحياء مفاوضات السلام والأزمة السورية.

وأعرب النسور، خلال اللقاء، عن شكر الأردن وتقديره لليابان على الدعم والمساعدات التي تقدمها للمملكة، والتي تسهم في تعزيز مسيرته التنموية.
كما أعرب عن تقديره للجهود اليابانية الداعمة للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، منوها بأن السياسة الخارجية اليابانية تميزت على الدوام بكونها سياسة معتدلة ومنفتحة على الجميع.
واستعرض النسور عملية الإصلاح التي ينفذها الأردن في شتى المجالات، مؤكدا أن مسيرة التحديث والتطوير التي ينتهجها الأردن تستهدف تعزيز الحريات وحق الناس في التعبير عن آرائهم.
وبشأن القضية الفلسطينية، أكد رئيس الوزراء الأردني على موقف بلاده الداعي إلى إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، لافتا إلى أنه بدون هذا الحل لن يكون هناك استقرار في منطقة الشرق الأوسط.
من جانبه، أشاد وزير الخارجية الياباني بالجهود التي يبذلها الأردن في مجال الإصلاحات، مشيدا بالانتخابات النيابية التي أجريت خلال شهر يناير الماضي.
وأعرب عن تقدير بلاده للجهود التي يقوم بها الأردن في سبيل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وقال: "نحن نتوقع أن يلعب الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني مزيدا من الأدوار البناءة في عملية السلام".
وأشاد كوشيدا بموقف الحكومة الأردنية لاستقبال مئات الآلاف من اللاجئين السوريين على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه الأردن، مشيرا إلى أنه سيزور غدا "الجمعة" مخيم "الزعتري" للاجئين السوريين بمحافظة المفرق ( 75 كم شمال شرقي عمان ) للإطلاع على أوضاعهم.
الجريدة الرسمية