رئيس التحرير
عصام كامل

اعتصام للجبهة الديمقراطية تضامنا مع النقب ولمساندة الشعب الفلسطيني


نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان اعتصاما اليوم أمام المدخل الشمالي لمخيم عين الحلوة الفلسطيني بجنوب لبنان تضامنا مع السكان الفلسطينيين في النقب المنتفضين بوجه مشروع "بريفر" الداعي لمصادرة وتهويد ما يزيد عن 800 ألف دونم من اراضي النقب والتي تحوي ما يزيد عن 38 قرية وتجمع سكاني وأكثر من 200 ألف مواطن.

ودعا عضو قيادة الجبهة في لبنان ياسر عوض إلى مزيد من التحركات الوطنية والشعبية الداعمة للصامدين في المناطق المحتلة عام 1948.
واعتبر عضو اللجنة المركزية للجبهة خالد يونس أن تصاعد وتيرة المشاريع الإسرائيلية من تهويد اراضي واستيطان وجدار عنصري والامعان بسياسة التمييز العنصري إنما يستغل حالة الانقسام والتشتت التي تعيشها الساحة الفلسطينية.
وشدد أمين سر حركة فتح في عين الحلوة العميد ماهر شبايطة باسم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية على أهمية تضامن سكان عين الحلوة مع الاهل في المناطق المحتلة عام 1948 داعيا الامم المتحدة ومؤسساتها والراي العام الدولي إلى مساندة الشعب الفلسطيني وفضح سياسة التمييز العنصري التي تمارسها دولة إسرائيل.
وأكد ممثل حركة حماس في منطقة صيدا أبو أحمد فضل ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وممارسة كل اشكال المقاومة لمجابهة المخططات الإسرائيلية.
ودعا معتمد الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني في منطقة صيدا أحمد مصطفى ظافر باسم القوى الوطنية اللبنانية إلى الوقوف بوجه مشاريع تهويد الأراضي ومصادرتها وتهجير السكان الاصليين.
الجريدة الرسمية