رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا ترحب بالتقدم الذي حققته تونس منذ الإطاحة بنظام بن علي

جانب من الثوره التونسيه
جانب من الثوره التونسيه

رحبت بريطانيا اليوم الإثنين بالذكرى الثانية للثورة التونسية، والتي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي لتبدأ بعدها علمية التحول الديمقراطي التي تمر بها تونس حاليا كأول دول الربيع العربي.

وقال الوزير بوزارة الخارجية لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اليستر برت ـ في بيان رسمي ـ "منذ الثورة وتونس تسير نحو تقدم ملحوظ في مسيرتها للتحول السياسي بما فيها إقامة انتخابات حرة ونزيهة وتحرير الإعلام وصياغة الدستور الجديد الذي يحمي الحقوق والحريات الأساسية لجميع التونسيين".
وأضاف "ستستمر المملكة المتحدة في دعم تونس في رحلتها الصعبة لبناء المؤسسات الدستورية عبر برنامج الشراكة العربية الذي يدعم العملية الديمقراطية في تونس ودول الربيع العربي".
وأشار إلى أن بلاده تعمل في إطار الاتحاد الأوروبي مع المؤسسات المالية الدولية للمساعدة في التعامل مع التحديات الإقتصادية والمالية التي تواجهها تونس وكذلك باقي دول الربيع العربي ومن بينها مصر.
وأوضح الوزير البريطاني أن بلاده التي تولت منذ بداية العام الحالي رئاسة مجموعة الثمانية ستعمل مع تونس والدول الأخرى التي تمر بعمليات التحول الديمقراطي وفقا لشراكة دوفيل والتي تساعد في عمليات التحول السياسي والإجتماعي والإقتصادي التي تشهدها المنطقة العربية والتي أطلقتها الثورة التونسية منذ عامين.
الجريدة الرسمية