رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تنضم لحملة مناهضة لتنظيم قطر مونديال 2022 في الشتاء


بدأت حملة أوربية منظمة لمناهضة مطالبة جوزيف سيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بتنظيم كأس العالم 2022 بقطر في الشتاء وليس في الصيف كما هو شائع منذ تنظيم أول بطولة لكأس العالم في عام 1930 في أوروجواي.


فبعد الانتقادات التي وجهها أمس رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم السابق تيو زفانيجر لمطالبة بلاتر بتنظيم كأس العالم 2022 في الشتاء بدلا من الصيف انضم اليوم ريتشارد سكودامور الرئيس التنفيذي للاتحاد البريطاني لكرة القدم لزفانيجر وانتقد مطالبة بلاتر بتنظيم كأس العالم في الشتاء.

وذكرت مجلة " فرانس فوتبول " الفرنسية أن سكودامور صرح في هونج كونج أثناء حضوره دورة "باركلايز آسيا تروفي" أنه يعتقد أن دعوة بلاتر لا تصلح وأنها شيء سيئ ".

وحذر سكودامور من أن تغيير موعد كأس العالم من الصيف إلى الشتاء ينشر فوضى عارمة في عالم كرة القدم.

وبرر تحذيره بأن روزمانة الكرة الإنجليزية وكذلك روزمانة الكرة الأوربية لديهما منظومة خاصة بهما ولا يمكن الإخلال على الإطلاق بهاتين المنظومتين من أجل تغيير الموعد المعتاد لكأس العالم. ووصل سكودومور في تهديده إلى حد أنه أكد أنه مستعد للتحرك لمنع تنظيم كأس العالم 2022 في الشتاء.

وقال في هذا الصدد " سوف نشكل أكبر قدر ممكن من اللوبي (جماعات الضغط) حتى نقنع الناس بأن تغيير موعد المونديال من الصيف إلى الشتاء ليس الطريق السليم الواجب اتباعه للهروب من قيظ صيف قطر".

يشار إلى أن قطر لم تتحرك حتى الآن لتنفيذ طلب بلاتر الذي يؤيده أيضا رئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم ميشيل بلاتيني.
الجريدة الرسمية