رئيس التحرير
عصام كامل

احتفالية "وطن بلا حدود" في قبة الغوري.. الأحد المقبل


ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعدة في التاسعة والنصف مساء الأحد المقبل الموافق 19 رمضان احتفالية فنية بمركز إبداع قبة الغوري بعنوان "وطن بلا حدود".


وتتضمن الاحتفالية تقديم روائع الإنشاد والتواشيح الدينية الإسلامية والتترانيم المسيحية، فضلا عن ابتهالات في حب الرسول في ليلة يسودها التسامح والسلام.

وتأتي هذه الاحتفالية الموسيقية الغنائية ضمن احتفاليات "رسالة سلام" التي ينظمها الصندوق، ولكن تحت عنوان أكبر وأشمل " وطن بلا حدود".

ويشارك في الاحتفالية فرقة سماع للانشاد الديني، فرقة الترانيم القبطية، فرقة أندونيسيا للإنشاد، فرقة الترانيم الكنائسية (أكابيلا) رؤية وتحت إشراف الفنان "انتصار عبد الفتاح".

وتقدم الاحتفالية فنًا تراثيًا راقيًا تمتزج فيه التواشيح الإسلامية والتراتيل والألحان المسيحية والأغاني الوطنية، لتعطي لحنًا جميلًا دون تمييز بين المسلم والمسيحي، فالكل ينشد والكل يُرنم والكل يغني في حب مصر.

من هذه الأغاني " قمر، مولاي صلي وسلم على حبيبك سيد الخلق، هيا بنا إلى النبي، إلى رحاب اليثربِ، مصر التي في خاطري، وقف الخلق ينشدون، نبي زادة خُلق أضاء الكون كالقمر، نور النبي لما ظهر، عظيمة يا مصر، قوم يا مصري، حب الوطن، وغيرها.
الجريدة الرسمية