رئيس التحرير
عصام كامل

القوى السياسية تدعو الشعب لتلبية نداء السيسي.."الإنقاذ" تؤكد على الاحتشاد السلمي.. "تمرد": لا تصالح مع الجماعات الإرهابية.. 30 يونيو تدعو إلى النزول في المحافظات


عقدت القوى السياسية ممثلة في جبهة الإنقاذ الوطني وجبهة 30 يونيو وحملة تمرد مؤتمرًا صحفيًا لمطالبة الشعب المصري بالاستجابة إلى الدعوة التي وجهها وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي للشعب بالنزول إلى ميادين مصر غدًا لتفويض القوات المسلحة للتعامل مع الإرهاب والعنف.


أكد حسين عبد الغني، القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني أن الجبهة دعت في وقت سابق الملايين من الشعب المصري للنزول يوم 27 يوليو، للرد على إرهاب أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وجاءت بعدها دعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بتفويض الجيش لمواجهة الإرهاب.

وتوقع عبد الغني أن ينزل الشعب المصري غدًا بشكل حضاري سلمي كما اعتدنا عليه في تظاهرات سابقة ومنها 30 يونيو.

وقال محمد عبد العزيز مسئول الاتصال السياسي بحملة تمرد:" لا تصالح مع الجماعات الإرهابية، التي تقطع الطرق وتلقى الأطفال من فوق أسطح العقارات والمباني، مؤكدًا أن التصالح يتم مع المختلفين سياسيًا وليس مع الإرهابيين والقتلة.

وأضاف:" عدم حضور أعضاء حزب النور وقيادات الإخوان أمس لجلسة المصالحة الوطنية تحت مظلة مؤسسة الرئاسة، يعكس رغبتهم في عدم إقرار المصالحة؛ بينما إذا دعتهم السفيرة الأمريكية كانوا سيلبون الدعوة.

ودعا عبد العزيز الشعب المصري للاحتشاد غدًا في جميع ميادين مصر للتأكيد على دعم الشعب للقوات المسلحة في حربه ضد الجماعت الإرهابية ومواجهة العنف.

كما ناشد محمود بدر منسق حملة تمرد الشعب المصري باستكمال ثورته غدا بالنزول إلى كافة الميادين لإعلانها صريحة أننا نقف جمعيًا شعبًا وجيشًا ضد الإرهاب.

وأضاف بدر أن النزول غدًا يأتي بهدف القضاء على آمال الأمريكيين ووزيرة الخارجية الأمريكية آن باترسون ودعمها للإرهاب، مطالبًا بطردها من مصر.

وأعلنت جبهة 30 يونيو عن مشاركة عدد من المطربين والفنانين في مليونية تفويض القوات المسلحة لمواجهة الإرهاب والعنف غدًا الجمعة، وفى مقدمتهم الفنان على الحجار وذلك عبر منصة التحرير، كما أعلنت مشاركة فرقة وسط البلد في منصة قصر الاتحادية.

وأشارت الجبهة إلى أنه في إطار استعدادها غدًا في جمعة "التفويض" فإن هناك وجبات للإفطار سيتم توزيعها على المتظاهرين، بالإضافة إلى تشكيل مستشفي ميداني تحسبًا لوقوع أي اشتباكات.

كما أعلنت الجبهة عن أماكن التجمعات وخطوط سير المسيرات في مليونية تفويض الجيش غدًا الجمعة وتضم:التجمع بميدان التحرير وأمام قصر الاتحادية بعد صلاة الجمعة.

مسيرة الزمالك: من أمام وزارة الثقافة.. التجمع: الساعة الخامسة عصرًا.. خط السير: الأوبرا – كوبرى قصر النيل – التحرير.

مسيرة المهندسين: ميدان مصطفى محمود.. التجمع: الساعة الرابعة عصرًا..خط السير: شارع جامعة الدول العربية – ش الدقى – ش التحرير – كوبرى قصر النيل – التحرير.

مسيرة عين شمس: ميدان ألف مسكن..التجمع: الساعة الثالثة عصرًا.. خط السير: شارع جسر السويس - إشارة روكسى – الاتحادية.

مصر الجديدة: ميدان الحجاز.. التجمع: الساعة الثالثة عصرًا..خط السير: الحجاز - سفير - صلاح الدين - روكسى – الاتحادية.

مدينة نصر: أمام سيتى ستارز..التجمع: الساعة الثالثة والنصف عصرًا والتحرك الرابعة والنصف عصرًا.
خط السير: سيتى ستارز - شارع الثورة - شارع المرغنى – الاتحادية

يذكر أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، دعا جموع المصريين في كلمة ألقاها أمس الأربعاء خلال حفل تخريج دفعتي (٦٤ بحرية)، (٤١ دفاع جوي) إلى النزول غدًا الجمعة في جميع الميادين لتفويض الجيش والشرطة لمواجهة الإرهاب والعنف.
الجريدة الرسمية