رئيس التحرير
عصام كامل

الأربعاء.. فتح باب التقدم أمام طلاب الثانوية العامة للالتحاق بأكاديمية الشرطة


أعلن اللواء دكتور أحمد جاد منصور، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة عن موافقة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم على قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية بحد أدنى مجموع 65%، كما تقرر قبول دفعة للضباط المتخصصين الذين تحتاج إليهم الوزارة في المرحلة المقبلة.


قال اللواء منصور، في مؤتمر صحفى عقد ظهر اليوم بمقر الأكاديمية بالتجمع الخامس إنه تقرر فتح باب القبول للالتحاق بالكلية اعتبارا من الأربعاء المقبل الموافق 31 يوليو حتى يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس، يوميا من الساعة السابعة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا خلال الفترة المحددة.

وأوضح أن شروط القبول هي أن يكون الطالب المتقدم مصرى الجنسية من أبوين مصريين، وحسن السلوك والسمعة وألا يكون سبق عليه الحكم في قضايا جنائية أو جرائم مخلة بالشرف، وألا يكون سبق فصله من وظيفة حكومية، ومستوفيا لكل شروط اللياقة كما لا يقل طوله عن 170 سم، ولا يزيد عمره على 22 سنة، وألا يكون متزوجا أثناء قيده بالكلية.

وأشار رئيس الأكاديمية إلى أنه لأول مرة هذا العام تم استحداث شعبتين للدراسة باللغة الإنجليزية والفرنسية بالأكاديمية، مضيفا أنه تم التعاقد مع جامعتى بوردو الفرنسية وأوتاوا الكندية لاعتماد شهادات التخرج بتلك الشعبتين وذلك لتخريج ضباط معاصرين.

وأكد جاد أن الاعتبار الأول للالتحاق هو أن يكون الطالب الملتحق شخص وطنى بالمقام الأول.

تابع: "حريصون كل الحرص على أن يكون اختبار السمات هو أهم الاختبارات لتحديد العناصر الملتحقة بالكلية.

وبالنسبة للضباط المتخصصين، أعلن جاد أنه سيتم تلقى الطلبات اعتبارا من يوم السبت الموافق 3 أغسطس حتي 18 أغسطس ولا يجوز التقديم عن طريق شبكة الإنترنت، وشروط الالتحاق هي نفس الشروط بالإضافة إلى ألا يكون حاصلا على المؤهل أكثر من سنة وألا يقل الطول عن 165 سم و83 سم عرض.

وأضاف أنه سيتم قبول التخصصات التالية طب بشرى بتقدير عام جيد على الأقل ذكور وأناث، والعلاج طبيعي وطب أسنان ذكور فقط، وصيدلة ذكور فقط، والتمريض أناث فقط جيد، وهندسة 5 تخصصات، وحاسبات جيد على الأقل، ميكانيكا ذكور فقط وإلكترونيات فقط.
الجريدة الرسمية