رئيس التحرير
عصام كامل

"قورة": خطاب السيسي تصحيح للمسار


أكد ياسر قورة، وكيل مؤسسي حزب الشعب الحر أن خطاب القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبدالفتاح السيسي يُعد تصحيحًا للمسار، وإيذانًا بضلوع القوات المسلحة المصرية في حرب عارمة ضد "المتأسلمين".


وأشار قورة إلى أن هؤلاء المتأسلمين خدعتهم سماحة الجيش وصبره إزاء تحركاتهم الأخيرة، وتحول تظاهراتهم إلى أعمال عنف ومواجهات دامية عنيفة، فضلًا عن حملات تشويه شنوها ضد القوات المسلحة.

وأوضح قورة أن الجيش دعا إلى التظاهر يوم الجمعة من أجل الحصول على غطاء سياسي من قبل الشعب يفوضه لمواجهة الإرهاب باسم الدين، وأن ذلك التفويض يعد استكمالا لدور القوات المسلحة في الانتصار للإرادة الشعبية ضد كل "تُجار الدين"، والذين يهددون الأمن القومي المصري، فضلا عن إرسال رسالة للمجتمع الدولي مفادها أن ما حدث في مصر ثورة شعبية وليس انقلابا عسكريا كما تزعم جماعة الإخوان.

وأوضح قورة أن الإخوان ينظمون مظاهرات عشوائية غير محددة المسار لإرسال رسالة للجيش بأنهم قادرون على إرباك المشهد السياسي باعتبارها وسيلة للضغط تلجأ إليها الجماعة بغية إرسال رسائل للمجتمع الدولي للضغط على الجيش، لتحقيق المزيد من المكاسب في المفاوضات التي تتم بين الجانبين، مطالبًا بمحاكمة هؤلاء الخونة بتهمة إرهاب الدولة والغباء السياسي والخيانة العظمى.
الجريدة الرسمية