رئيس التحرير
عصام كامل

بديع لـ"السيسي": اسأل "الطيب" عن حقوق الحاكم المسلم الذي يقيم الصلاة


خص المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع رسالته الأسبوعية إلى الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع؛ موجها إليه العديد من الانتقادات؛ داعيا الشعب المصري بالخروج غدا لمؤازرة الرئيس المعزول محمد مرسي.


وأضاف بديع في رسالته الأسبوعية التي جاءت بعنوان "الشعب المصري الحر:" إن الشعوب وخاصة الجماهير المصرية الأبية التي انتزعت حريتها من النظام البائد أفاقت وستحافظ على حريتها بنفس السلمية ودائما تنتصر الشعوب وتلقن مجرميها الدرس تلو الدرس".

ووجه بديع كلامه للسيسي مستشهدا بالآية الكريمة: وإن يُرِيدُوا خِيَانَتَكَ فَقَدْ خَانُوا اللَّهَ مِن قَبْلُ فَأَمْكَنَ مِنْهُمْ) ؛ قائلا: "هل سمعت يا سيادة الفريق السيسي هذه الكلمة ووعيتها.. هل تعرف معنى "فأمكن منهم"؟.. اسأل عنها من أفتوك بأخف الضررين- يقصد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر- ففتحوا بل وكسروا باب الفتنة على مصراعيه، ولا تنس أن تسألهم أيضًا عن اليمين الغموس ما معناه وما عقابه؟ واسألهم أيضًا عن حقوق الحاكم المسلم الذي يقيم فينا الصلاة.. ما هو حقه الشرعي فرضا من الله ورسوله؟ وما جزاء من تعدى حدود الله؟"

وأضاف: "أما من التاريخ القريب فأذكرك بمن جلسوا قبلك وسكنوا نفس المساكن وتبوءوا نفس المناصب وفعلوا نفس الجرائم ماذا فعلوا؟ وماذا كانت نهايتهم؟ وكيف كان أخذ الله لهم أخذ عزيز مقتدر؟ كيف تدخل بيوت الله الآن التي يدخلها كل المسلمين مطمئنين آمنين إلا أمثالك؟ أتدري ماذا قال الله بعدها (لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ ولَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ)؛ هذا واقع بإذن الله لا محالة فانتظره ونحن معك من المنتظرين إلا أن تتوب وترجع، والله لا مفر لك غير هذا، وإلا فإن روحا وإخوة قتلها الحجاج الثقفي ظلمًا ظلت تطارده في نومه كوابيس مزعجة".

وأكد أن ما فعله السيسي في مصر يفوق جرما ما لو كان قد حمل معولا وهدم به الكعبة المشرفة حجرا حجرا، فهل لو فعل السيسي هذا يا حماة الحرمين الشريفين هل كنتم ستؤيدونه فيما فعل؟!!
الجريدة الرسمية