رئيس التحرير
عصام كامل

حفل زفاف جماعي لأكثر من ألف مطلقة وأرملة مسلمة بنيجيريا


أمر ربيع موسي كونكواسو، حاكم ولاية كانو المسلمة بشمال نيجيريا، سلطات الولاية باتخاذ الإجراءات اللازمة للاستعداد لإقامة حفل زفاف جماعي بعد عيد الفطر، لتزويج 1111 مطلقة وأرملة مسلمة، في إطار سلسة حفلات جماعية لتزويج السيدات المطلقات والأرامل اللاتي يفقدن أزواجهن في أعمال العنف التي تشهدها المدينة التي تنشط فيها جماعة بوكو حرام المتشددة.


وقال الحاكم - في تصريحات صحفية اليوم الخميس- أن زواج الأرامل والمطلقات يقلل من نسبة الجرائم مثل الدعارة وادمان المخدرات ويساعد النساء على العيش حياه كريمة.

وأضاف أن ولايته انشأت 20 مدرسة لتدريب الفتيات المتسربات من التعليم على إنتاج الدواجن وتربية الاسماك وغيرها من الأعمال التي تساعد المواطنين على أن يعيشوا حياة أفضل.

وكانت ولاية كانو أقامت في شهر ابريل الماضي حفل زفاف جماعي لألف مطلقة وأرملة مسلمة بالمسجد المركزي بحضور عدد كبير من رجال الدين المسلمين.

من جانبها قالت مفوضة المرأة والطفل في الولاية بلقيسو بونجودو، أن الولاية تعمل على ايجاد المزيد من الرجال لتزويجهم إلى الأرامل والمطلقات اللاتي يزددن عددهن.. معربة في نفس الوقت عن قلقها من ارتفاع نسبة الأرامل والمطلقات في الولاية التي تقوم بتطبيق الشريعة الإسلامية.
الجريدة الرسمية