رئيس التحرير
عصام كامل

مدير أمن بورسعيد يحذر المتظاهرين من الخروج عن القانون


رفعت مديرية أمن بورسعيد حالة الطوارئ والاستنفار الأمنى إلى الدرجة القصوي في كل القطاعات وأقسام ومراكز الشرطة وتم تكثيف قوات الشرطة على المنشآت الحيوية وبطول المجري الملاحي إلى قناة السويس، فضلا عن انتشار الحملات الأمنية والدوريات الراكبة التي تجوب كل الشوارع استعداد لتظاهرات الجمعة المقبلة.


وأكد اللواء السيد جاد الحق، مدير أمن بورسعيد أنه تم عمل مسح شامل لميدان الشهداء مقر الاعتصامات والتظاهرات من ادارتي البحث الجنائي والمفرقعات للكشف عن أي اجسام غريبة أو الغام أو مفرقعات.

وأضاف أنه تم تكثيف الخدمات الأمنية ونشر الكمائن الثابتة والمتحركة واغلاق الميدان بالكامل استعدادا لاستقبال القوى الثورية والمتظاهرين الذين بدأوا بالفعل في التوافد على الميدان للتنديد بالإرهاب.

وأشار جاد الحق إلى أنه بصدد التنسيق مع القوى الثورية والائتلافات الشعبية والأحزاب لضمان تحقيق التعاون التام الذي يضمن سلامة المتظاهرين ومنع دخول أي عناصر مندسة تفسد سلمية التظاهرات.

وأكد أن قوات الأمن ستدعم أي تظاهرات سلمية ولن تسمح بحدوث تجاوزات أو أعمال عنف ضد المواطنين وستكون الردود رادعة لمن يحاول الخروج عن القانون أو إتلاف أي منشآت عامة أو خاصة.

جاء ذلك عقب اجتماع مدير الأمن مع المحافظ ولفيف من القيادات الأمنية لوضع خطة أمنية وإحكام السيطرة على مداخل ومخارج المحافظة والشوارع الرئيسية استعدادًا لتظاهرات الجمعة القادمة.

وقد خرجت مساء أمس بعض التظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول وبها عدد كبير من النساء يرددون هتافات معادية للقوات المسلحة ويطالبون بعودة الرئيس المعزول.

الجريدة الرسمية