رئيس التحرير
عصام كامل

نشطاء الأردن يطالبون بإطلاق سراح زملائهم المعتقلين


نظم ناشطون من حراك الشبابي الإسلامي وحراك ذيبان وحراكات أخرى اعتصاما مساء اليوم "الأربعاء" في منطقة "جبل الحسين" بوسط العاصمة عمان للمطالبة بإطلاق سراح أربعة من معتقلي الحراكات.


واستقر اعتصام الحراكات في "جبل الحسين" بعد أن عدل منظموه عن التوجه لمنطقة "دوار الداخلية" تجنبا لحدوث صدامات مع قوات الأمن العام والدرك الأردنية التي أغلقت المنطقة في وجه المعتصمين منعا من وصولهم إلى تلك المنطقة الحيوية بوسط العاصمة الأردنية وأمهلتهم عشر دقائق لفض تجمهرهم.

وحالت قوات الدرك الأردنية دون تقدم المشاركين في الاعتصام الذين رددوا هتافات عالية السقوف وتجاوزت الخطوط الحمراء من أجل المطالبة بإطلاق سراح أربعة من معتقلي الحراك وهم هشام الحيصة وباسم الروابدة وثابت عساف وطارق خضر.

وكانت قوات الدرك والأمن العام الأردني أقامت حاجزا على مقربة من "دوار فرأس" في منطقة جبل الحسين لمنع وصول المسيرة إلى "دوار الداخلية".

وقال شهود عيان إن ناشطا من المشاركين في الاعتصام أصيب جراء رشقه بحجر في عينه يعتقد أن مناوئين قذفوه على مسيرة الحراكات، مشيرا إلى أن المعتصمين أنهوا الاعتصام بعد أن أمهلتهم قوات الأمن والدرك عشر دقائق لفض تجمهرهم.

وكان شبان مناوئين لفعالية الحراك قد تجمعوا على مقربة من الناشطين المشاركين في الاعتصام فيما فصلت قوات الدرك بين الجانبين خشية وقوع صدامات.

وكان الحراك الشبابي والإسلامي "أحرار الأردن" قد دعا إلى المشاركة في اعتصام حراك ذيبان مساء أمس "الأربعاء" على "دوار الداخلية" للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الحراك.
الجريدة الرسمية