رئيس التحرير
عصام كامل

محمد صبحي: أمريكا موقفها محرج وسينصر الله المتمردين على المتجردين


قال الفنان محمد صبحي: عندما اعتدى الإرهابيون على الأبراج في أمريكا قامت الدنيا ولم تقعد، وكلنا أدان هذا الاعتداء ولكننا اتُّهمنا كعرب ومسلمين أننا إرهابيون، فكيف تسمح أمريكا الآن بحدوث إرهاب على أرض مصر ومن نفس الأيدى الآثمة؛ لذا أقول لهم: إن موقفكم مخجل.


وأضاف صبحي خلال مداخلة تليفونية في برنامج حكاية شعب مع الإعلامي نصر القفاص على قناة المحور2 أن الوطن بين اتجاهين التمرد والتجرد؛ التمرد بشكل واضح، ولكن التجرد يظهر لنا بشكل ملتبس فالتمرد كان على الافتراء والخيانة في حق الوطن بحثا عن حياة أفضل وبحثا عن صحيح الدين، أما التجرد فهو شعار استخدم للسجع فقط وهو لتسخيف شعار تمرد، وهو تجرد عن الحق وعن تعاليم الإنسانية والإسلام، وهو من إثارة الفوضى واستباحة الدماء وتلك خيانة متجردة.

وأشار إلى أن تمرد هي الثورة الحقيقية وعداها همجية، وليس من الإسلام في شيء وهم الطرف الخفي الذي بحثنا عنه كثيرا فهم الآلة الجهنمية لتدمير الوطن فليس لهم ولاء لله ولا للوطن فكفى بكم كذبا.

وتابع صبحي قائلا: لن يقتنع أحد بحدوث مصالحة بين الاتجاهين فكفانا مجاملة فلا مصالحة مع القتلى الذين قتلونا وقتلوا أبناء وطني وأنا أقول: إن التجرد سيزداد تجردا وانحلالا والله سيحرقه.

وتابع قائلا: أرجو أن يعلم الجميع أن الجيش يقف مع شعبه باستمرار، وكفى أن نضع أمام العالم التعداد الحقيقي لشعب مصر من الفنانين والإعلاميين والقضاة والمثقفين والمفكرين.
الجريدة الرسمية