رئيس التحرير
عصام كامل

جاب الله: أحزان "المنصورة" وراء تراجع البورصة اليوم


أكد "محمد جاب الله " خبير أسواق المال أن الحادث الإرهابي المأساوى الذي استهدف قسم أول المنصورة مساء أمس الثلاثاء والذي أسفر عن مقتل جنديين وإصابة نحو 28 من الجنود والمدنيين وراء تراجع البورصة اليوم، وأحدث حالة من الارتباك لدى المستثمرين.


من ناحية أخرى أشار "جاب الله " إلى أن دعوة الفريق أول "عبد الفتاح السيسي" لعمل مليونية بعد غد الجمعة لإعطاء الضوء الأخضر للقوات المسلحة لوأد البؤر الإجرامية التي تهدد أرواح المواطنين من شأنه أن تفرز تفاؤل المستثمرين وتدفع مؤشرات البورصة للصعود خلال الفترة المقبلة خاصة وأن القضاء على البؤر الإجرامية ومثيري الشغب يعزز من حالة الاستقرار في الشارع المصري.

وكان الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي قد دعا الشعب المصرى للنزول إلى الميادين بعد غد الجمعة لتفويض القوات المسلحة لمواجهة أعمال العنف المحتملة.

وقال السيسي في كلمة ألقاها خلال حفل تخريج الدفعة 64 بحرية والدفعة 41 دفاع جوي بمقر كلية الدفاع الجوي بالإسكندرية أن خارطة المستقبل التي أعلنها "لن يتم التراجع عنها للحظة ولا يظن أحد في ذلك" مجددا التأكيد على الرغبة بإجراء انتخابات حرة ونزيهة.
الجريدة الرسمية