رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول يمني يناقش مع رئيس بعثة مجلس التعاون أوضاع اليمنيين بالخليج


بحث مجاهد القهالي وزير شئون المغتربين في حكومة الوفاق الانتقالية خلال لقائه في صنعاء مع سعد العريفي رئيس بعثة مجلس التعاون لدى اليمن، أوضاع المغتربين اليمنيين في دول مجلس التعاون الخليجي وسبل التعاون في مجال تأهيل العمالة اليمنية بما يلبي احتياجات السوق.


واستعرض الوزير القهالي، خلال اللقاء، الآلية الجديدة لتفويج العمالة اليمنية إلى دول الخليج المبنية على أسس حديثة ووفق متطلبات سوق العمل في تلك الدول.. مشيرا إلى أن اليمن تمتلك أكثر من ألف مغترب من ذوي الكفاءات العلمية العالية حول العالم.

من جانبه، أشاد السفير سعد العريفي بما يتمتع المغترب اليمني من احترام وثقة في دول الخليج.. مؤكدا تفهمه لأوضاع العمالة اليمنية وأهمية تضافر الجهود لإخراج اليمن إلى بر الأمان.

كان مجاهد القهالي وزير المغتربين في حكومة الوفاق الانتقالية قد أعرب عن أمله الوزارة من مؤتمر الحوار في إجراء تعديلات دستورية وقانونية تخدم أكثر من سبعة مليون مغترب يمني حيث أطلع مجموعات أسس السياسة الخارجية في فريق الحكم الرشيد على المشاكل والعوائق التي تواجه وزارة المغتربين ومدى التنسيق مع وزارة الخارجية وطرح أعضاء الحوار عددا من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بحماية مصالح المغتربين اليمنيين وكيف يمكن الاستفادة من المغتربين في دعم سياسة اليمن الخارجية.
الجريدة الرسمية