رئيس التحرير
عصام كامل

بحث سبل تعزيز التعاون بين الأردن وكل من المغرب وتونس


بحث وزير الداخلية ووزير الشئون البلدية الأردني حسين المجالي، خلال لقائه اليوم"الأربعاء" مع السفير المغربي لدى المملكة لحسن عبد الخالق والسفير التونسية عفيفة الملاح كل على حدة، سبل تعزيز التعاون بين بلاده والمغرب وتونس في مختلف المجالات.


وأكد المجالي خلال لقائه السفير "عبد الخالق" عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين الأردن والمغرب، مشيرا إلى أن زيادة مستوى التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات الأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية سينعكس ايجابا على الجميع.

ومن جانبه، أكد السفير المغربي حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن التي تزداد متانتها يوما بعد يوم، مشيرا إلى ضرورة تبادل الخبرات بين البلدين في المجالات الأمنية والحكم المحلي وتنظيم زيارات متبادلة لترجمة هذا التعاون على ارض الواقع.

وبحث الوزير المجالي خلال لقائه مع السفيرة التونسية لدى الأردن عددا من الأمور المتعلقة بكيفية تفعيل وتطوير أواصر التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

وأكد المجالي خلال اللقاء أن العلاقات الأردنية- التونسية شهدت خلال السنوات الاخيرة تطورا ملموسا انعكست آثارها الايجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية والسياسية والخدمية، مشيرا إلى أن مستوى التعاون القائم بين البلدين يستدعي مواصلة التنسيق حول الموضوعات التي تهم الجانبين.

وأشار إلى ضرورة استثمار العلاقات الثنائية بين البلدين والبناء عليها، لافتا إلى أهمية الشراكة الأردنية- التونسية وضرورة دعمها وتعزيزها في شتى المجالات خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.

وبدورها،أشادت السفيرة التونسية بمستوى التطور والتحديث الذي شهدته الأردن في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية، مبدية رغبة بلادها في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

واتفق الطرفان على مواصلة الجهود لتعزيز التعاون بينهما وإدامة التواصل والتنسيق في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.
الجريدة الرسمية