رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ يتهم اللواء "المعداوى" بإهدارالمال العام فى مصر للطيران


بدأ مكتب النائب العام المستشار هشام بركات، التحقيق في البلاغ المقدم من مصطفى شعبان المحامى، ضد اللواء وائل المعداوى وزير الطيران المدنى السابق، وكابتن طيار توفيق محمد محمود عاصى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، واللواء محمد إبراهيم الشريف، رئيس سلطة الطيران المدنى يتهمهم خلاله بإهدار المال العام.


وجاء في البلاغ رقم 1586 لسنة 2013 أنه في الآونة الأخيرة ومنذ تعيين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران "المتهم الثانى" بدأ في اتخاذ إجراءات وممارسات احتكارية وإغراقية متبعا سياسة التسعير الضارى المحرمة طبقا للقوانين المصرية واتفاقية الجات الموقعة عليها مصر، وهو ما يضر بالمال العام ويهدره.

مشيرا إلى أن شركة مصر للطيران حققت خسائر في السنة المالية الحالية نحو 8.8 مليارات جنيه حسب تصريحات وزير الطيران المتهم الأول.

وبرغم هذه الخسارة المهولة إلا أن شركة مصر للطيران تمارس سياسة التسعير الضارى والمتمثلة في تقديم خدمات الطيران بأقل من التكلفة بما يضر بالمال العام، والشركات العاملة في هذا المجال وذلك بتخفيض سعر تذاكر السفر إلى أقل من التكلفة الحقيقية للخدمة.

وطالب الشاكي بسرعة تحريك الدعوى الجنائية ضد المتهمين الأول والثانى لأنهما في غضون شهر مارس 2013 مارسا عن طريق الاشتراك والاتفاق فيما بينهما سياسة التسعير الضارى المؤثمة قانونا مما ترتب علية إهدار المال العام.

الجريدة الرسمية