رئيس التحرير
عصام كامل

النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل فى اشتباكات دمياط


أمر النائب العام المستشار هشام بركات، المكتب الفني برئاسة المستشار عادل السعيد بفتح تحقيق عاجل وموسع في الاشتباكات التي شهدتها مدينة دمياط بين مؤيدين للرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي ومعارضين، وذلك لقيام أنصار الرئيس المعزول بقطع الطريق.


قال المستشار أحمد الركيب، المتحدث باسم النيابة العامة إن النائب العام طلب من النيابة المختصة سرعة مخاطبة وزارة الداخلية، لاستعجال التحريات للوصول إلى مرتكبي تلك الواقعة محل التحقيق والمشاركين فيها بالتحريض أو المساعدة.

وكلف بركات النيابة المختصة بالانتقال الفوري إلى المستشفي العام والتخصصي بمدينة دمياط لسؤال المصابين والبالغ عددهم 59 مصابا حتي الآن حسبما أعلنت وزارة الصحة، وكذلك الانتقال لمعاينة أماكن الاشتباكات برفقة فريق من المعمل الجنائي.

من جهته، أكد النائب العام أن النيابة العامة عازمة على المضي في إجراءات التحقيق بشكل محايد وبالدقة اللازمة وصولا لوجه الحق وتحديد المسئولين عن تلك الوقائع الإجرامية وتقديمهم للعدالة.

وناشدت النيابة العامة، كل المصابين الذين خرجوا من المستشفيات وكل من لديه معلومات التوجه للنيابة المختصة لسماع أقوالهم لتحديد مرتكبي الجريمة.

كانت منطقة كورنيش النيل بمدينة دمياط شهدت اشتباكات عنيفة ظهر اليوم بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي والأهالي.

وكان مؤيدو مرسي نظموا مسيرة تطالب بعودته انطلقت من ميدان باب الحرس حتى شارع فكري زاهر ومنطقة سوق السمك المؤدي لكورنيش النيل، ثم لجأوا لقطع الطريق ما أدى إلى وقوع اشتباكات بينهم وبين الأهالي.
الجريدة الرسمية