رئيس التحرير
عصام كامل

رسالة من عدلي منصور للمرزوقي حول التطورات في البلاد


استقبل الرئيس التونسي المنصف المرزوقي السفير أيمن مشرفة سفير جمهورية مصر العربية لدى تونس، حيث سلمه السفير المصري رسالة خطية من الرئيس عدلي منصور.


وأوضح السفير مشرفة -اليوم الأربعاء - أن رسالة الرئيس عدلي منصور للرئيس التونسي تتضمن آخر تطورات الأوضاع في مصر، مع شرح لخارطة الطريق لاستئناف المسار الديمقراطي في البلاد، مشيرا إلى أنه استعرض خلال لقائه بالرئيس التونسي نتائج زيارات الوفود العربية والأوربية لمصر وعلي رأسها زيارة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن.

وقال "إن الرئيس التونسي أعرب عن خالص تمنياته لمصر وشعبها باستئناف مسيرة الانتقال الديمقراطي، وعن أمله في سرعة عودة مصر كدولة مفصلية ومؤثرة في الوطن العربي لما لها من ثقل تاريخي وعمق حضاري".

ومن ناحية أخري، أشار السفير مشرفة إلى أن السفارة المصرية بتونس احتفلت أمس بالذكرى ال61 لثورة 23 يوليو المجيدة، حيث حضر الاحتفال لفيف من الشخصيات السياسية والإعلامية البارزة وأعضاء من المجتمع المدني، وعلي رأسهم وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي.

وأضاف مشرفة أنه أكد في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال على عمق العلاقات الثنائية بين مصر وتونس الضاربة بجذورها في التاريخ، فضلا عن المشتركات الثقافية والسياسية والتاريخية بين الشعبين، لافتا إلى أنه عند ذكر اسم الزعيم الخالد جمال عبد الناصر صفق الحاضرون لعدة دقائق تقديرا لدور عبد الناصر التاريخي كرائد للتحرر في العالم العربي والأفريقي. وقدم السفير أيمن مشرفة التحية لشعب تونس بعيده الوطني الذي سيوافق غدا الخميس 25 يوليو.
الجريدة الرسمية