رئيس التحرير
عصام كامل

"سميح": من يتردد في النزول يوم الجمعة لا يستحق الجنسية المصرية


قال الناشط الحقوقى أحمد سميح، مدير مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف، إن خطاب الفريق أول عبدالفتاح السيسى مهم في تاريخ الشعب المصري، قائلاً: "على الشعب المصري الاستماع للخطاب أكثر من مرة وقراءة ما بين السطور لأنها أهم بكثير مما قيل".


وأضاف سميح أن خطاب الفريق السيسى ليست دعوة لتأييد القوات المسلحة، قائلا: " هذه هي المره الاولى التي تطلب فيها القوات المسلحة من الشعب المصرى التفاعل لصالح مصر..وهذه الدعوة بمعناها السياسي أصبحت هامة جدا لأنها تؤكدا أن القوات المسلحة أصبحت تعى الدور الهام للشعب المصرى ".

وأكد سميح في تصريحات خاصة لـ " فيتو " أن القوات المسلحة تطلب من الشعب المصرى صاحب الحق للدفاع عن بلاده والحفاظ عليها وجيشها من الإرهاب بشكل سلمى، مشيرا إلى أن دعوة السيسى ليست لفض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بميدانى رابعة العدوية والنهضة.

وخاطب سميح المثقفين المصريين قائلا: " هذه الدعوة ليست مساندة للجيش.. هذه دعوة لمساندة مصر والنزول من أجلها وليست من أجل عبدالفتاح السيسى أو غيره "، مؤكدا أن السيسى بهذه الدعوة يمنع وقع حرب أهلية لايمكن تدارك عواقبها، قائلا: " من يتردد في النزول يوم الجمعة لايستحق الجنسية المصرية ".
الجريدة الرسمية