رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. "فيتو" ترصد تفاصيل انفجار قسم أول المنصورة


أحداث مأساوية شهدتها مدينة المنصورة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بعد إلقاء قنبلة شديدة الانفجار على مخزن الزخيرة من الباب الخلفى لمديرية أمن الدقهلية، تسببت في إصابة 24 من المجندين والمواطنين ووفاة مجند مجهول الهوية تم نقلهم إلى مستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة.


انتقلت "فيتو" إلى محيط مديرية أمن الدقهلية وقسم أول المنصورة، حيث شددت مديرية أمن الدقهلية من تواجدها بأكثر من 30 تشكيل أمن مركزى بمحيط مديرية الأمن وقسم أول المنصورة وإغلاق الشوارع المؤدية إلى المديرية مع تفتيش لكل السيارات.

وكانت النيابة تقوم بمعاينة موقع الحادث، حيث القت القنبلة من عمارة سكنية قديمة أمام مديرية أمن الدقهلية على مخزن الزخيرة الواقع بين بين مديرية أمن وقسم أول، وتسببت شدة الانفجار في حفر حفرة مكانها بمسافة متر أسفل الارض وحفرة أخرى بجوار قسم أول المنصورة بمسافة نصف متر، كما هشمت 2 لودر أمن مركزى و4 سيارات شرطة و4 ملاكى.

فيما أكد مصدر أمنى أن من قام بإلقاء تلك القنبلة كان يهدف بها انفجار شديد بجميع المنصورة لتوقعه بأن مخزن الذخيرة سينفجر بوجود الأسلحة، خاصة مع وجود بنزينة خلف المديرية والقسم، إلا أن الانفجار أصاب سيارة الأمن المركزى الموجودة أمام مخزن الذخيرة ما تسبب في إصابات الجنود ممن كانوا خارج السيارة.

جدير بالذكر أن المنطقة التي وقع بها الانفجار منطقة حيوية تقع فيها كافة الأسواق التجارية ويقوم الأهالي بالتبضع منها مع اقتراب فترة الأعياد.
الجريدة الرسمية