رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تؤكد دعمها للجهود الأمريكية لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية


أكد مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة، السفير معتز خليل، دعم مصر القوى للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية من أجل استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.


وقال المندوب المصري في الجلسة الشهرية لمجلس الأمن الدولي حول الحالة في الشرق الأوسط، إنه يتعين على إسرائيل اظهار الإرادة السياسية لنجاح جولة المفاوضات المقبلة، مشيرا إلى أهمية احياء دور اللجنة الدولية الرباعية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي والولايات المتحدة وروسيا.

وقال السفير المصري في كلمته إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي إن مصر تدين الاعتداءات الأسرائيلية المتكررة ضد الشعب الفلسطيني في الآراضي الفلسطينية المحتلة، كما تدين العنف الذي يمارسه المستوطنون الأسرائيلييون ضد المدنيين الفلسطينيين العزل.

وأدان استمرار الأنشطة التوسعية الأسرائيلية في الآراضي الفلسطينية المحتلة، وطالب بإطلاق سراح آلاف السجناء الفلسطينيين من السجون ومراكز الأعتقال، مؤكدارفض مصر استمرار الحصار الأسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وقال السفير معتز خليل في ختام كلمته إن مصر تتوقع من مجلس الأمن الدولي أن يتخذ الإجراءات الضرورية لوقف النشاط الأتيطاني الأسرائيلي وضمان الوصول إلى حل نهائي لاسيما وأن القضية الفلسطينية تعد سببا رئيسيا لحالة عدم الأستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
الجريدة الرسمية