رئيس التحرير
عصام كامل

"ائتلاف جامعة القاهرة": نرفض تصريح "عيسى" عن العدالة الاجتماعية


أصابت تصريحات الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي ونائب رئيس الوزراء للعدالة الاجتماعية، التي نشرتها بوابة "فيتو" أمس عن مكافآت العاملين بالجامعات وعدم زيادتها هذا العام مليما واحدا، العاملين بالصدمة.


وأصدر ائتلاف العاملين بجامعة القاهرة بيانا، مساء اليوم، للرد على هذه التصريحات جاء فيه أن هذا التصريح أصاب 250 ألف موظف وعامل بالجامعات بصدمة حقيقية نظرا لأن عيسى هو المسئول الأول في الحكومة عن العدالة اﻻجتماعية وليس لديه ما يقدمه للعدالة اﻻجتماعية وأن حقوق العاملين في مهب الريح.

وقال البيان: إن العاملين دائما ما يثورون ثم يأتي من يضيع حقوقهم، حيث ذكر أنه لن يستطيع زيادة العاملين بالجامعات هذا العام نظرا لأن الحكومة السابقة تركت الدَّين الداخلي 95 % من الناتج القومي.

ووصف البيان التصريح بأنه عار على الثورة والثوار حيث إننا لم نطلب زيادة رواتبنا بالسحب على المكشوف أو زيادة عجز الموازنة مثلما حدث في العام الماضي لكننا طالبنا بالعدالة في المرتبات التي لن نسمح أن تستمر على هذا النهج الذي انتهج من الحكومات السابقة والتي جعلت عامل أسانسير الوزير يحصل على مرتب 8 آﻻف جنيه شهريا وموظف الدرجة الثالثة في مكتب وزير المالية يحصل على 28 ألف جنيه شهريا في مقابل أن أكبر كادر إداري في الجامعات يحصل على 3 آﻻف جنيه شهريا، فهل هذه هي العدالة التي تتكلم عنها يا دكتور؟ 

وأكد البيان أن العدالة آتية شاء من شاء وأبى من أبى ولن نترك الشارع أو الميادين قبل أن تتم إعادة هيكلة الأجور ووجود حد أدنى وحد أقصى ﻻ يزيد على 15 ضعفا على مستوى الدولة وليس لكل هيئة على حدة ولكم اﻻختيار إما العدالة كما هي على مستوى العالم أو تكونون كمن سبقكم وعليكم الرحيل.
الجريدة الرسمية