رئيس التحرير
عصام كامل

"دراز": الأوضاع الاقتصادية لا تسمح بزيادة علاوة العمال


قال عادل دراز، المدير التنفيذي لشعبة الأسمنت باتحاد الصناعات، إن الوقت غير مناسب لزيادة العلاوة الخاصة بالعمال، والمطالبات المادية المبالغ فيها، مؤكدا أن العمال لابد أن يفكروا في زيادة الإنتاج خلال الفترة الحالية وليس في الحصول على العلاوات والمنح والبدلات، حيث أنه لا يمكن لرجل الأعمال أن يعطوا للعمال إمتيازات مادية، وهو يعانون من أزمة اقتصادية طاحنة،و من تراجح واضحا في الأرباح.


وأوضح أن العامل لو ادرك أن الإنتاج هو الذي سيمكنه من زيادة أجره، لن يضيع وقته في مثل هذة الإضرابات والمطالب الفئوية، لافتا إلى أنه بدون إنتاج لن يتمكن العامل حتي من الحصول على راتبه.

وأشار إلى أن العمال منذ ثورة 25 يناير وهم متفرغون للاعتصامات وللاحتجاجات،في الوقت الذي كان ينبغي الوصول فيه للحجم المثالي من الإنتاج، للخروج من حالة التدهور الاقتصادي التي أصابت البلاد، وهو ما اوصلنا لهذة الحالة المتردية والسيئة التي سيدفع ثمنها العاملين أنفسهم.

وأضاف أن الدولة ليس في وسعها أن تتدخل في شئون القطاع الخاص في ظل الاقتصاد الحر الذي نعيشه، لافتا إلى أن من الممكن أن تقدم الدولة حملات لتوعية العمال بحقوقهم المشروعة وواجباتهم أيضا.

جدير بالذكر أن العشرات من العاملين بمصنع الثلاجة بشركة العربي نظموا وقفة احتجاجية أمام مجمع المصانع بالمنطقة الصناعية بقويسنا، للمطالبة بزيادة العلاوة إلى 50% رافضين نسبة 14% متوسط العلاوة التي أقرتها الشركة.
الجريدة الرسمية