رئيس التحرير
عصام كامل

"فيتو" تنفرد: "صفقة البراءة" بين "الإخوان" ومبارك.. واللغز الوحيد لإسقاط المرشد

فيتو

عقدت جماعة الإخوان المسلمين صفقة مع الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، يحصل بموجبها الأخير على البراءة من القضايا المرفوعة ضده، مقابل تنازله عن أمواله وهداياه..

"فيتو" اطَّلعت على عقد الصفقة المبرمة فى "أسرار صفقة البراءة بين مبارك والإخوان" والذى تنشره كاملًا فى عددها الورقى غدًا.


وتضمَّنت الصفقة الثورة المزمع قيامها فى 25 يناير المقبل، والتى تهدف إلى إسقاط محمد بديع، والتى جاءت فى البند الثانى من عقد الصفقة بعنوان "25 يناير ثورة إسقاط المرشد".
ورغم كثرة الصفقات فى الأوساط السياسية الحالية، فإن الثوار ابتعدوا تمامًا عن تلك الصفقات رغم معرفتهم بنودها.. والتى على أساسها رسموا خريطة سرية "ذا ألغاز رياضية" لتحركاتهم فى الثورة المقبلة.. "فيتو" فكَّت الألغاز من خلال خبراء ومختصين فى موضوع "خريطة تحركات الثوار.. وخطة الشاطر لمواجهة الإعصار".
وزاد من عزم الثوار لإسقاط النظام الحالى، وضع 30 شخصية على قائمة تطبيق حد الحرابة.. تنشرها "فيتو" بالأسماء.
ويحتوى العدد الورقى، الذى طلب كثيرون بحجز نسخة منه قبل طباعته، على انفراد بنشر يوميات جمال البنا فى معتقل الهايكستب.. و"صرخات الأقليات ضد العريان وجماعته: نحن أولى بمصر من اليهود".. ومفاجأة خالد يوسف: مرسى كافر.
و"مواجهة الدم والنار.. أهالى شهداء الألتراس: هنموتهم بإيدينا.. أسر المتهمين: ياما فى الحبس مظاليم".. وتهديد الأهلى ببيع أبو تريكة بسبب جلسة 26 يناير..
ولم يخل العدد من مفاجآت السلفيين التى اعتادوا عليها.. حيث كشف يونس مخيون رئيس حزب النور السلفى، عن مفاجأة مدوية، قائلًا "رفضنا حقيبة المالية فى حكومة قنديل لأنها فاشلة".

والواد محروس بتاع الوزير.. محمد العمدة.
ويختتم العدد بمقالة ملغَّمة.. من المتوقع أن تنفجر فى وجه قرائها من (الإخوان).. بعنوان "عصام كامل يكتب: محاكمة مرسى بتهمة إهانة الرئيس!".
وفى ملحق "الإخوان وأمريكا": تفاصيل أول لقاء بين الجماعة والمخابرات الأمريكية بعد الثورة.

الجريدة الرسمية