رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مصنع «سوموتومو» بورسعيد يستأنف العمل

فيتو

حضر عدد من الشعبيين والتنفيذيين ومدير القوى العاملة ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ببورسعيد إعادة افتتاح مصنع «سوموتومو» بعد توقف دام 5 أشهر كان عمال المصنع أضربوا بداخله لمدة شهرين أعقبها تصفية 1245 عاملا بعد منحهم مقابل مادى لإنهاء الخدمة ثلاثة أشهر عن كل سنة.


وأكد أحمد مجدى نائب العضو المنتدب أن المرحلة الحالية تتضمن إعادة تأهيل 645 عامل متبقيين بالمصنع بعد التصفية للوصول خلال شهر إلى درجة متميزة من الجودة يبدأ بعدها التشغيل الفعلى لفترة عمل واحدة صباحية تبدأ من 7 صباحا وحتى 3 عصرا بعدد 130 عاملا، تتدرج تصاعديًّا إلى استهداف العمالة كاملة بنهاية 6 أشهر.

وشدد مجدى على أن إدارة المصنع ملتزمة بكافة ما وقعت من اتفاقيات تخص العمال مع وزارة القوى العاملة والهجرة بحضور ممثلى العمال أنفسهم دون انتقاص أى بند منها. مشيرا إلى أن الإدارة تضع أولويات إعادة تشغيل العمالة التى تقدمت باستقالاتها خلال الفترة الحالية حسب الاحتياجات بعد انتهاء 6 أشهر قادمة.

وطالب مجدى جميع العمالة خارج وداخل المصنع عدم الانسياق وراء الشائعات أو الاستماع لأصحاب المصالح السياسية بهدف تحقيق مكاسب انتخابية على حساب مصالحهم وهو ما ظهر خلال الدرس الذى مر وتعلمت منه الإدارة والعمال معا.
الجريدة الرسمية