رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "مايكروسوفت" تستعرض تحديثات "سكاي درايف" بـ"ويندوز 8.1"


كشفت شركة مايكروسوفت، عملاق البرمجيات في العالم، اليوم الثلاثاء، عن التحديثات الكبيرة التي أجرتها على خدمة "سكاي درايف" SkyDrive، حيث أصبحت أكثر تكاملًا مع نظام ويندوز 8.1 وسهلت عملية فتح وحفظ الملفات على الخدمة.


وتقوم "سكاي درايف" بتحميل نسخة مصغرة من الصور للانتقال واستعراضها بشكل سريع، وعند فتح أي صورة لتحريرها يتم تحميل نسخة كاملة منها على القرص.. وباستخدام هذه الميزة الذكية في عرض نسخ مصغرة من الملفات لاستعراض الصور أو عدم تحميلها نهائيًا في حال أردت نقلها أو حذفها أو نسخها أو إعادة تسميتها، ستوفر عليك مساحات تخزين كبيرة على جهازك بحيث يتم تحميل كامل الملف عند حاجتك إليه فقط.

وعبر تطبيق الجديد يمكن تحديد أي ملف أو مجلد أن يتوفر للعمل عليه بدون اتصال بالإنترنت، وبعدها يمكن تحريره ومزامنته مع آخر التحديثات عليه عند الاتصال بالشبكة بطريقة سهلة وبسيطة.

ويقوم التطبيق بتحديد الملف الذي فتحته وتقوم بتحريره على أن يعمل بدون اتصال بالإنترنت، لأن المستخدم غالبًا ما يرجع لنفس الملف الذي قام بفتحه مؤخرًا بالتالي لا يضطر كل مرة لتحميله مجددًا، فقط يحمله مرة واحدة ويتم مزامنة التحديثات عليه.

وبالطبع يمكن أن يحدد المستخدم أن تكون كامل الملفات على سحابته قابلة للتحرير في وضعية عدم الاتصال وحينها سيتم تحميلها بالكامل على الجهاز.

كما يدعم التطبيق نقل الملفات والمجلدات ما بين الجهاز والسحابة عملية السحب والإفلات، ولو انقطع الاتصال أثناء عملية الرفع فإنه سيتابع من لحظة الانقطاع بعد عودة الاتصال.

وتتكامل "سكاي درايف" الآن مع البحث ضمن ويندوز حيث يمكن بسهولة كتابة أي عبارة للبحث عن الملفات، كما تفعل عند البحث في ملفات جهاز المستخدم، ولايقتصر البحث هنا عن اسم الملف بل يقوم محرك البحث في ويندوز إلى الدخول لداخل الملف والتعرف على بضعة أسطر من الملف النصي مثلًا للمطابقة مع عبارات البحث.
الجريدة الرسمية